ضبط كميات كبيرة من "الطحين والرز" المهرب في واسط

7-07-2023, 20:15

+A -A

الغد برس/بغداد 

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الجمعة، ضبط كميات كبيرة من مادتي الرز والطحين، مهربة بغية إعادة بيعها في الأسواق المحلية بأسعار مرتفعة، في محافظة واسط.

وأفادت دائرة الرقابة التجارية والمالية بالوزارة، في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، بان فرقها في محافظة واسط "تمكنت من ضبط معمل لتصنيع الاعلاف يحتوي على كميات كبيرة من الطحين والرز المهرب والعائد الى وزارة التجارة في محاولة لبيعه في الاسواق المحلية"، مبينََة ان "العملية جاءت بالتنسيق مع  مديرية الجريمة المنظمة التابعة لوزارة الداخلية".

وأضاف بيان الوزارة، إن "المعمل يقع  جنوب قضاء العزيزية التابع للمحافظة، موضحا أن "الكميات المضبوطة من مادة الرز، بلغت 205 كيس زنة الكيس الواحد 25 كغم وبتاريخ نفاذية 2025، و 170 كيس من مادة رز، بوزن 25 كغم وتاريخ نفاذية 2024، كلا المادتين مخصصتا   ضمن مفردات السلة الغذائية للبطاقة التموينية".

وأشارت الدائرة في بيانها، الى "ضبط  75 كيس طحين زنة الكيس الواحد 50 كغم معبأ من مطاحن متعددة في محافظة بغداد، بغية بيع تلك الكميات في الاسواق المحلية وبأسعار مرتفعة".

ولفت بيان الدائرة الى "التحفظ على كافة الكميات المضبوطة من قبل الاجهزة الامنية المختصة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق صاحب المعمل".

وأوضح البيان، ان "الفرق الرقابية التابعة لدائرة الرقابة التجارية والمالية تمكنت في الاونة الاخيرة من ضبط العديد من المواد الغذائية المهربة والمخصصة لمفردات السلة الغذائية من خلال التنسيق المشترك مع الاجهزة الامنية الامر الذي اسهم في استقرار اسعار المواد الغذائية في الاسواق المحلية وبالتزامن مع انتظام توزيع مفردات السلة على المواطنين ضمن خطة الوزارة الرامية الى تحقيق الامن الغذائي".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار