العمل لـ"الغد برس": استبعاد 930 ألف أسرة غير مستحقة قدمت على الرعاية

8-07-2023, 20:40

+A -A

الغد برس/خاص

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم السبت، عن عدد العوائل التي تقدمت للحصول على مستحقات الرعاية الاجتماعية خلال النصف الأول من 2023.

وقال المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي، في حديث لـ"الغد برس"، إن "خلال العام الجاري تقدمت 2،7 مليون أسرة بطلبات للحصول على مستحقات الرعاية الاجتماعية وعندما قامت الوزارة بمقاطعة بياناتهم اكتشف عدم استحقاق 930 ألف أسرة منهم لتلك المستحقات".

وأضاف، أن "الوزارة تجري بين الحين والآخر مقاطعة لبيانات المستفيدين المشمولين لمعرفة ما إذا كان احدهم يتمتع بمصادر دخل أخرى"، مشيراً إلى أن "المبالغ التي يتم استردادها من المتجاوزين يتم منحها للعوائل الأكثر استحقاقاً".

وأكد العقابي، أن "الوزارة تعمل على دعم فئة الشباب عبر قروض ميسرة من صندوق دعم المشاريع المدرة للدخل لزجهم بسوق العمل والاستفادة من المزايا الخاصة بقانون الضمان الاجتماعي وتقاعد العمال".

وفي حزيران الماضي، كشف رئيس هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق، أحمد خلف، عن وجود 175 ألف متجاوز على رواتب شبكة الرعاية الاجتماعية، أغلبهم موظفون حكوميون وضباط ومنتسبون في السلك العسكري، مؤكداً أنهم كلفوا ميزانية الدولة أكثر من 220 مليار دينار.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار