مواجهة على أبواب الانتخابات.. البارتي لـ"الاتحاد الوطني": جمهوركم فقد الثقة بكم

12-07-2023, 18:05

+A -A

الغد برس/خاص

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الأربعاء، عدم ممانعته لقيام المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بالإشراف على انتخابات برلمان إقليم كردستان، فيما كشف عن أسباب اصرار الأحزاب الكردية على تأجيل الانتخابات. 

وقال القيادي في الحزب وفاء محمد، في حديث لـ"الغد برس"، إنه "خلال المفاوضات التي جمعت رئيس كردستان بالمفوضية العليا للانتخابات طلب رئيس الإقليم قيام الأخيرة بالإشراف على انتخابات برلمان كردستان".

وأضاف أن "حكومة الإقليم اقترحت إقامة الانتخابات بالتزامن مع انتخابات مجالس المحافظات في وسط العراق وجنوبه حتى لا تطول مدة الفراغ التشريعي الذي يعيشه الإقليم"، مبيناً أن "في السابع من كانون الأول تنتهي شريعة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في بغداد".

ولفت محمد إلى أن "بعض الأحزاب الكردية كالاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير الكردية يريدون تأجيل الانتخابات إلى العام المقبلة نتيجة خسارتهم لثقة جمهورهم كما أنهم يعانون من انشقاقات داخلية".

ويعتقد القيادي في الديمقراطي أن "قرار المفوضية بعدم إمكانيتها إقامة انتخابات الإقليم هو قراراً سياسياً وليس فنياً".

وكانت رئاسة إقليم كردستان قد أعلنت، اليوم الأربعاء، توجيه كتاب رسمي تطلب فيه من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الاتحادية الإشراف على الانتخابات التشريعية لبرلمان كردستان المزمع إجراؤها نهاية العام الحالي.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار