توقيف 33 شخصاً بتهمة الانتماء لـ"داعش" في تركيا

14-07-2023, 17:09

+A -A

الغد برس/متابعة 

أوقفت السلطات الأمنية التركية 33 شخصاً أجنبيا للاشتباه بانتمائهم لتنظيم "داعش"، في عمليتين مختلفتين بولايتي اسطنبول ومرسين.

وتأتي هذه العمليات الأمنية في إطار جهود السلطات التركية للكشف عن أنشطة التنظيم الإرهابي وضبط عناصره في عموم البلاد.

وافادت وكالة الأناضول التركية، الجمعة (14 تموز 2023)، بأن فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن مرسين نفذت صباح اليوم عملية للقبض على 6 مشتبهين أجانب.

وأشارت إلى أن هؤلاء الأجانب يواجهون تهمة ممارسة العمل المسلح لصالح التنظيم والتواصل مع عناصره خارج تركيا.

أسفرت العملية عن توقيف 5 من الأشخاص المحددين، ولا تزال الفرق المعنية تواصل بحثها عن المشتبه الأخير.

وفي إسطنبول أيضاً، نفذت فرق مكافحة الإرهاب عملية شملت 3 مناطق وأسفرت عن توقيف 28 أجنبيا، فضلاً عن ضبط الفرق لمسدسين بدون رخصة وكمية من الرصاص ومبلغا من العملات الأجنبية خلال تفتيش أماكن إقامة المشتبهين.

منذ عام 2017، وعقب إعلان القوات الامنية العراقية بالتعاون مع قوات التحالف الدولي، النصر على تنظيم داعش واستعادة اراض واسعة كانت واقعة تحت سيطرته في العراق وسوريا، يحتفظ التنظيم بخلايا نائمة في العراق والدول المجاورة، يستخدمها بين حين وآخر في تنفيذ عمليات إجرامية وتخريبية تستهدف القوات الامنية ومواطنين

ويتخذ عدد من عناصر التنظيم الفارين، من الاراضي التركية ايضاً، ملاذاً لمواصلة الأعمال الإرهابية والتواصل والتنسيق بين مجندي التنظيم لتنفيذ عملياته، حسب شهادات أفاد بها عناصر من داعش القت القوات الامنية العراقية و أسايش إقليم كردستان القبض عليهم.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار