عقوبات مشددة على النفط الروسي والهند تستغيث بالعراق: أعطونا المزيد

18-07-2023, 19:21

+A -A

الغد برس/ترجمة 

استأنفت شركات النفط التابعة للقطاع العام في الهند، اليوم الثلاثاء، المحادثات مع الموردين التقليديين في دول غرب آسيا بما في ذلك العراق لتوريد النفط المعدني. 

واضطرت شركات النفط إلى اتخاذ هذه الخطوة بسبب تقليص الامتيازات على النفط المعدني الروسي وصعوبة تلبية المعاملات المالية، بحسب تقرير لصحيفة Loksatta وترجمته "الغد برس". 

وفرضت مجموعة الدول السبع الكبرى عقوبات على النفط المعدني الروسي. وعليه فإن هناك رقابة سعرية على استيراد ذلك النفط بحد أقصى 60 دولارًا للبرميل. 

وقال مسؤول نفطي كبير إن "هذا الامتياز اختفى إلى حد كبير في الأسابيع الأخيرة ، ولن يتم شراء واردات النفط الروسية إذا تجاوزت أسعار الواردات الحدود التي فرضتها مجموعة الدول السبع الكبرى".

واتخذت مؤسسة النفط الهندية التابعة للقطاع العام في الهند وشركة بهارات بتروليوم وشركة هندوستان بتروليوم خطوات لشراء المزيد من النفط العراقي. 

وأضاف المصدر أنه "يجب على الهند النظر في شروط وأحكام أفضل لتسوية المعاملات مثل تمديد فترة الائتمان إلى 90 يومًا من 60 يومًا الحالية لدفع واردات النفط لقد ناشد العراق". 

وقالت المصادر إنه "إذا تم قبولها، فمن المرجح أن يزداد حجم واردات النفط من العراق". 

قبل الحرب بين روسيا وأوكرانيا، كان العراق مورد النفط التقليدي للهند، في ذلك الوقت كانت إمدادات النفط من روسيا ضئيلة، ومع ذلك ، في الأشهر الخمسة عشر الماضية، أصبحت روسيا أكبر مورد للنفط للهند، هذا يرجع إلى السعر المخفض المتاح على النفط الروسي، وتبلغ حصة روسيا من إجمالي واردات البلاد من النفط المعدني 40 بالمائة. 

وأوضحت المصادر أن "العراق قدم الآن استجابة إيجابية للهند ، في وقت سابق قدمت تلك الدولة العديد من الامتيازات للهند مقابل واردات النفط".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار