الأسدي يدعو من طهران اتحاد الصناعات العراقي والصناعيين الإيرانيين لتنفيذ مشاريع مشتركة

19-07-2023, 14:13

+A -A

الغد برس/ بغداد

دعا وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، اتحاد الصناعات العراقي والصناعيين الإيرانيين لتنفيذ مشاريع مشتركة بين الطرفين.

وقالت وزارة الدفاع في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، التقى (في طهران) مدير عام مصرف رفاه للتنمية المتخصص بتمويل المشروعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة".

وأضاف البيان، أنه "تم خلال اللقاء تقديم شرح مفصل عن عمل هذا المصرف وعن الشركات العائدة له من مختلف القطاعات التجارية والصناعية، فضلاً عن فتح فروع له في بغداد تتولى عملية توفير الأموال للزائرين الإيرانيين في العراق والزائرين العراقيين في إيران وإصدار الفيزا كارد بصورة مجانية ورغبة إدارة المصرف بالتعاون مع وزارة العمل".

وأشار الأسدي، بحسب البيان، إلى "خبرات الوزارة في مجال دعم المشاريع الصغيرة"، مُرَحباً بـ"تسهيل سبل التعاون بين المصرف وصندوق الضمان الاجتماعي للعمال والاستثمار بمشروعات كبيرة تحقق أرباحاً للصندوق وأيضاً عمل شراكة حقيقية بين اتحاد الصناعات العراقي والصناعيين الإيرانيين لتنفيذ مشاريع مشتركة بين الطرفين".

وتم الاتفاق، وفقاً للبيان، على "تسمية ممثل ارتباط بين المصرف والوزارة لمتابعة كل الاتفاقات التي تم مناقشتها، كما سيتكفل المصرف بتقديم الخبرات كافة المتعلقة باسترداد الديون والكفالات للمشاريع الصغيرة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار