الهند تعطي 18 مسؤولاً عراقيًا دروسًا في القيادة والالتزام بـ"النظافة"

19-07-2023, 19:09

+A -A
الغد برس/ترجمة  

نشرت صحيفة " The Free Press Journal" الهندية، اليوم الأربعاء، تقريرًا عن مجيء مجموعة من كبار المسؤولين من العراق إلى المعهد الهندي للإدارة إندور لمتابعة برنامج تطوير إداري مخصص (MDP يهدف إلى تمكينهم من خلال رؤى إدارية متطورة ومهارات القيادة الاستراتيجية.

البرنامج ، الذي تم إجراؤه بالتعاون مع ITEC، وزارة الشؤون الخارجية في حكومة الهند، وافتتحه مدير IIM Indore البروفيسور هيمانشو راي. البروفيسور صوبن سودهير ، رئيس قسم التعليم التنفيذي ، كان حاضرا أيضا في المناسبات

ستشرع مجموعة مختارة من 18 من كبار المسؤولين من العراق في وحدة دراسية شاملة مدتها ثلاثة عشر يومًا، من خلال الانغماس في بيئة تعليمية ديناميكية وتعزيز التبادلات القيمة بين الثقافات.

قال البروفيسور راي: "تفتخر الهند والعراق بثراء حضاري عميق ، مع تراث الهند القديم الممتد لآلاف السنين ، والعراق موطن لواحدة من أقدم الحضارات في العالم ، السومريون ، الذين يشكلون تاريخ الحضارة الإنسانية."

وسلط الضوء على التزام IIM Indore بالوعي الاجتماعي وبناء الدولة ، مشيرًا إلى الهدف المشترك بين العراق والهند في بناء دولتيهما. وشهد اليوم الأول من البرنامج جلسة عن التواصل القيادي بواسطة الراي. كما شارك مفوض شرطة إندور ، ماكراند ديوسكار ، أفكاره حول إدارة المظالم والإنصاف، مما يعكس الروح الهندية للعدالة والإنصاف.

سوف يتعمق الرئيس التنفيذي لشركة IndoreSmartCity، Divyank Singh في عالم المدن الذكية وتطوير البنية التحتية ، لعرض نهج الهند التقدمي للتخطيط الحضري والتقدم التكنولوجي.

سيقوم مفوض بلدية إندور ، هارشيكا سينغ ، بإرشاد المسؤولين خلال مهمة Swachh Bharat ، وهي رمز لالتزام الهند بالنظافة والصرف الصحي.

سيلقي مفوض فاراناسي ، كوشال راج شارما ، الضوء على إدارة الأزمات ، مسلطًا الضوء على مرونة الهند وقدرتها على التكيف في مواجهة التحديات.

وسيلتقون بمسؤولين حكوميين في ولاية ماديا براديش في بوبال، لتعزيز التبادلات القيمة بين الثقافات وتعميق فهمهم للحكم والإدارة.

سوف يمتد برنامج تطوير البلديات الذي يستمر 13 يومًا إلى ما هو أبعد من مجالات التعليم الإداري ، حيث يسافر المسؤولون إلى دلهي ويزورون مدينة أجرا الساحرة ، موطن تاج محل الرائع.

سيختتم البرنامج بجلسة حول تقديم خدمات الصحة العامة في الهند ، بقيادة أنجالي راوات ، نائب المدير العام لوزارة الصحة ورعاية الأسرة ، لعرض جهود الهند في ابتكار الرعاية الصحية والرفاهية العامة. يمثل كبار المسؤولين الثمانية عشر إدارات متنوعة في الوزارة العراقية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار