الغد برس تنشر "جدول" الاعمال المقرر مناقشته في جلسة البرلمان "بعد الزيارة"

12-09-2022, 20:21

+A -A
الغد برس/خــــاص

كشفت النائبة عن الأطار التنسيقي، ابتسام الهلالي، اليوم الإثنين، عن موعد استئناف عمل مجلس النواب، فيما بينت الملفات التي سيتم تداولها خلال أول جلسة بعد تعطيله لأكثر من أربعين يوماً.

وقالت الهلالي في حديث لـ"الغد برس"، إن "القوى السياسية اتفقت على عقد جلسة للبرلمان بعد انتهاء زيارة الأربعينية بمدة أقصاها أسبوعاً واحداً".

وأضافت أن "جلسة البرلمان الأولى المزمع عقدها بعد زيارة الاربعين لن تشهد اختيار رئيس الجمهورية"، لافتةً الى أن "البرلمان سيناقش خلالها مخرجات قانون الأمن الغذائي ومراقبة عمليات الصرف وتشديد الرقابة البرلمانية من جديد على القوانين النافذة".

وأشارت الهلالي الى أن "مجلس النواب سيناقش في جلسته المقبلة أزمة الجفاف التي تعصف بالبلاد للإسراع في إيجاد حلول، فضلاً عن مخاطبة دول الجوار لحل الخلافات العالقة حول الحصص المائية".

وأكد النائب عن حركة التغيير الكردية هوشيار عبد الله، أن البيان الأخير للحزب الديمقراطي الكردستاني وتحالف السيادة يمثل نهاية التحالف السياسي بينهم وبين التيار الصدري.

وكان زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، قد أكد في وقت سابق، عدم الحاجة للحديث مجدداً عن حل البرلمان بعد حكم القضاء العراقي بعدم دستورية تطبيق اجراء الحل

ودعا رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، أمس الاحد، الى اتفاق سياسي يفضي لاعتبار المرحلة الراهنة انتقالية



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار