كربلاء تتوقع وصول عدد زوار الأربعين الى 30 مليون شخص

27-07-2023, 19:05

+A -A

الغد برس/خاص

توقعت محافظة كربلاء، اليوم الخميس، مشاركة نحو 30 مليون زائر في الزيارة الأربعينية لهذا العام، مشيرةً إلى أنها على استعداد لاستقبال هذه العدد من الزوار.

وقال مستشار محافظ كربلاء، محمد المقرم، في حديث لـ"الغد برس"، إن "محافظة كربلاء استنفرت جهود كوادرها الخدمية كافة لاستقبال الحشود المليونية المعزية باستشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) في شهري محرم وصفر". 

وأضاف أن "المحافظة أنجزت مؤخراً أعمال توسعة مداخلها الثلاث باتجاه محافظة بغداد والنجف وبابل، كذلك من المؤمل أنجاز اعمال تأهيل طريق بغداد ـ كربلاء قبل الزيارة الأربعينية".

ودعا المقرم إلى "زيادة حصة المحافظة في قانون الموازنة الاتحادية لكونها واجهة السياحة الدينية في العراق"، مشيراً إلى أن "المحافظة زارها 21 مليون زائر خلال الزيارة الأربعينية العام الماضي وكذلك نرجح مشاركة نحو 30 مليون زائر هذا العام".

وذكر أنه "من المتوقع استقبال مليوني زائر أجنبي خلال زيارة العاشر من محرم وكذلك تشير الترجيحات إلى قدوم 5 ملايين زائر أجنبي خلال الزيارة الأربعينية لهذا العام".

ويعتبر العراق بلد متعدد الأديان والطوائف، ألا أن قطاع السياحة الدينة فيه ما يزال لا يشكل سوى نسبة ضئيلة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار