أنشيلوتي يتحدث عن الـ"كلاسيكو" المرتقب: اختبار صعب

29-07-2023, 17:40

+A -A

الغد برس/متابعة 

اعتبر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أن المباراة الودية ضد برشلونة في الولايات المتحدة ستشكّل "اختباراً صعباً جداً" لفريقه، مستدركاً أن نتيجتها غير مهمة.

الناديان يلتقيان في "كلاسيكو" على ملعب AT&T Stadium في ولاية تكساس الأميركية، عند منتصف ليل السبت – الأحد بتوقيت العاصمة بغداد.

وقال أنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي، "سيحاول ريال مدريد تقديم مباراة أفضل، مع الأخذ بالاعتبار أنها مرحلة ما قبل الموسم. إنها مباراة مهمة بسبب صعوبة المنافس. النتيجة هي الأقلّ أهمية، والأكثر أهمية هو مواصلة التطوّر في اختبار سيكون صعباً جداً، لأن المنافس هو كذلك".

ووصف الملعب بأنه "رائع"، مستدركاً أن "الحرارة صعبة والعشب ليس رائعاً، ولكن أعتقد بإمكانية لعب مباراة جيدة".

أنشيلوتي أشار إلى أن اللاعب التركي الناشئ أردا غولر "لن يشارك" في المباراة، إذ يعاني من مشكلات بدنية.

وتطرّق إلى التكيّف السريع للإنجليزي جود بيلينغهام من الفريق، قائلا، "لكلّ (لاعب) خصائصه. صانع الألعاب قبل 20 عاماً كان مختلفاً... (بيلينغهام) لا يتمتع فقط بجودة فنية، بل لديه قوة بدنية للوصول إلى منطقة الجزاء. بهذا المعنى، جود متكامل جداً وتكيّف بشكل جيد جداً... أيضاً لأن زملاءه ساعدوه كثيراً".

سُئل المدرب الإيطالي عن النجم الفرنسي كيليان مبابي، الذي ترجّح تقارير انضمامه لريال مدريد، فأجاب، "لا يزعجني أن تسألني عن مبابي... أنا فقط لا أجيب. يجب أن نحقق استمرارية خلال الموسم، والآن من السابق لأوانه الحكم على ما سنفعله. لا نعلم بنسبة 100% ما سنفعله".

أنشيلوتي اعتبر أن "كرة القدم باتت عالمية"، مضيفاً، "الفرق العربية والدوري الأميركي للمحترفين استثمرت أموالاً في (ضمّ) لاعبين كثيرين. مع وصول (النجم الأرجنتيني ليونيل) ميسي يمكنهم التحسّن. في المستقبل أعتقد بأن كل شيء يمكن أن يصبح متساوياً، لكن كرة القدم الأوروبية الآن أكثر تنافسية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار