امانة بغداد: اكمال سندات 1157 عقار عائد للأمانة

2-08-2023, 18:04

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت امانة بغداد، اليوم الاربعاء، عن اكمال السندات لأكثر من 1157 عقار عائد لها ضمن خطة تعظيم وارداتها.

وذكرت الامانة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "وكيل امانة بغداد الاداري  صابر المساري عقد اجتماعا بمدراء دوائر العقارات والقانونية والادارية والحراسات والامن لمناقشة عدد من القرارات".

وبين المساري ان "دائرة العقارات من المفاصل المهمة في امانة بغداد وهناك اهتمام كبير لتطوير عملها والارتقاء به وفق توجيهات رئيس مجلس الوزراء التي شدد من خلالها على تذليل العقبات امام المواطنين والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة له وتقليص الروتين والبيروقراطية ".

واضاف المساري ان "دائرة العقارات انجزت حصر اكثر من (١١٥٧ ) عقار عائد لامانة بغداد واستكمال السندات الخاصة بها وتفعيلها لتعظيم واردات الدولة وضمان عدم التلاعب بها اضافة الى تشديد المتابعة على المزاد العلني ونقله من مقر شركة ابن رشد في متنزه الزوراء الى مبنى ديوان الامانة لضمان الشفافية وابعاد ضعاف النفوس عنه والحفاظ على حقوق المواطنين بهذا الشأن ، كذلك تسهيل منح الاكشاك الى المستحقين وفق ضوابط قانونية وتصاميم محددة من قبل الامانة ".

ولفت الى ان "امانة بغداد تعمل وبالتنسيق مع هيأة التراث على تأهيل الدور التراثية والبالغ عددها قرابة (٧٢) وفق قانون (٥٥) لسنة ٢٠٠٢ كونها تعد من دعائم الارث الحضاري لبغداد والعراق ".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار