النقل تعلن عن نسب انجاز متقدمة في مرائب نينوى الأربعة

2-08-2023, 21:50

+A -A
الغد برس/بغداد 

اعلنت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، عن تقدم العمل في مرائب محافظة نينوى، ضمن مشاريع تنمية الأقاليم.

وقال المكتب الاعلامي للوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "توجيهات وزير النقل رزاق محيبس السعداوي تنص على ضرورة تعزيز تنسيق العمل بين تشكيلات الوزارة والحكومات المحلية، في ما يخص تطوير البنية التحتية لمرائب الشركة العامة لإدارة النقل الخاص".

وأضاف البيان، أن "كوادر الشركة الهندسية والفنية تواصل أعمال المتابعة والإشراف على تنفيذ مشاريع المرائب الاربعة في محافظة نينوى"، موضحاً أن "نسبة الانجاز في مرآب القيارة بلغت 60%، وفي مرآب الطوب الايسر 80%، ومرآب الشمال بنسبة انجاز 95%، فيما وصلت النسبة في مرآب الطوب الأيمن الى 100%".

ونوّه البيان، أن "هذه المرائب ستقدم خدمة متكاملة من ناحية النقل في الجانبين الايسر والايمن في محافظة نينوى، حيث ستساهم هذه المرائب بفك جزء كبير من الاختناقات المرورية، ومعالجة ظاهرة النقل العشوائي، وبالتالي سينعكس ذلك على احتياجات المواطن بالدرجة الأولى من خلال دعم قطاع النقل الخاص".

وأكد البيان أن وزير النقل وجه بـ"ادراج مرائب سنجار وربيعة وبعشيقة وتطوير مرائب تل عبطة وحمام العليل ضمن موازنة 2023"، مبينا أن "التخصيصات المالية لتلك المرائب، وضعت ضمن أموال تنمية الأقاليم".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار