العراق يوجه طلباً للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن مخيم الهول

13-09-2022, 21:28

+A -A
الغد برس/بغداد

كشف مستشار الأمن القومي قاسم الاعرجي، اليوم الثلاثاء، عن تقديم الحكومة العراقية طلباً للأمم المتحدة والاتحاد الاوربي لحث  الدول على سحب رعاياها من مخيم الهول السوري.

وذكر مكتب مستشار الامن القومي في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "المستشار قاسم الاعرجي أستقبل في مكتبه اليوم، وفدا من البرلمان الألماني، برئاسة نيلس شميد، وجرى خلال اللقاء ، استعراض العلاقات العراقية الألمانية وسبل تعزيز التعاون في المجالات التي تخدم البلدين".

وقال الاعرجي، بحسب البيان، إن "الأوضاع في العراق في تحسن مستمر، خصوصا فيما يتعلق بمواجهة عصابات داعش الإرهابية ، مشيراً إلى أن "العراق يعتز بالدول التي وقفت إلى جانبه في حربه ضد الإرهاب".

واضاف ان "داعش مازال  يشكل خطرا، وعلى المجتمع الدولي أن يبقى متماسكا لمواجهة هذا الخطر"، مبيناً أن "الحكومة العراقية طلبت من الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي حث  الدول على سحب رعاياها من مخيم الهول السوري ".

ولفت ألى "حاجة العراق إلى الاستفادة من   الخبرات الدولية في مجال ضبط الحدود ومكافحة المخدرات، والأمن السيبراني، والتعاون التكنولوجي،  وكذلك التعاون في المجالات الاقتصادية"، مؤكدا أن "القوات العراقية لديها خبرة ميدانية في التعامل مع الإرهاب".

من جانبه اكد   الوفد النيابي الألماني تقديره لـ"دور العراق في الإستراتيجيات الأمنية وسعيه لتعزيز الاستقرار في المنطقة"، مبينا أن "العراق شريك مهم والعلاقات بين البلدين جيدة، وان ألمانيا تركز على الأمن الإنساني من خلال عدة جوانب بعيدا عن الجانب العسكري".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار