بارزاني يبحث مع السفير البريطاني التحديات التي تواجه العراق

8-08-2023, 21:00

+A -A

الغد برس/بغداد 

بحث رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، مع السفير البريطاني الجديد في العراق، ستيفن تشارلس هيتشن، علاقات أربيل وبغداد، والفرص والتحديات التي تواجه العراق في مجالات الأمن والاقتصاد والمؤسسات.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الثلاثاء (8 آب  2023)، سفير بريطانيا الجديد في العراق ستيفن تشارلس هيتشن.

وقدم نيجيرفان بارزاني التهنئة للسفير بمناسبة مباشرته مهام منصبه، معرباً عن أمله له بالنجاح وعن "كل الدعم" بهدف إنجاح مهامه في العراق وإقليم كوردستان

بحسب بيان لرئاسة إقليم كردستان، ناقش الجانبان "علاقات أربيل وبغداد، والأوضاع الداخلية لإقليم كردستان وانتخابات برلمان كردستان القادمة، والفرص والتحديات التي تواجه العراق في مجالات الأمن والاقتصاد والمؤسسات"، مؤكدين على "أهمية انتهاز الفرص بما يخدم مصالح البلد". 

جانب من اجتماع رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني وسفير بريطانيا الجديد في العراق ستيفن تشارلس هيتشن

"أوضاع المنطقة بصورة عامة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين" شكلت محوراً آخر من اللقاء الذي حضرته روزي كايف القنصل العام البريطاني في إقليم كردستان.

قبل تعيينه سفيراً لبريطانيا في العراق، عمل ستيفن تشارلس هيتشن، مديراً لجهاز مكافحة الإرهاب البريطاني. كما عمل في الفترة 2016 - 2019 مديراً للامن الوطني البريطاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومستشاراً للشؤون الإقليمة في العاصمة الأردنية عمان بين 2013 و2016.

وعمل السفير البريطاني الجديد لدى العراق في وزارة الدفاع البريطانية بين 1996 و2004، وتلقى دورة لتعلم اللغة العربية على مدى 18 شهراً.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار