الزراعة تشدد على تطوير المشاريع الزراعية لمنع الهجرة من الريف الى المدينة

10-08-2023, 17:16

+A -A
الغد برس/بغداد  

شددت وزارة الزراعة، اليوم الخميس، على أهمية إنشاء وتطوير المشاريع الزراعية والحيوانية وخاصة المشاريع التسويقية لمواجهة تأثيرات التغيرات المناخية ومنها النزوح البيئي وشح المياه والهجرة من الريف إلى المدينة .

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "الوكيل الفني للوزارة ميثاق عبد الحسين عبيد ترأس الورشة الحضورية والأفتراضية للجنة التوجيهية لصندوق تطوير المشاريع الزراعية الإجتماع الثالث مع ممثلي المنظمة الدولية للهجرة التابعة لوكالة الأمم المتحدة مكتب بغداد الرئيسي ومكتب أربيل، فضلاً عن ممثلي عدد من الوزارات المعنية ، بحضور حسين الواسطي مستشار رئيس الوزراء للشؤون الزراعية ومستشار وزارة الزراعة في إقليم كردستان العراق ".

واكد الوكيل الفني على "أهمية إنشاء وتطوير المشاريع الزراعية والحيوانية وخاصة المشاريع التسويقية وأعطائها الأولوية لضمان نجاح العملية الزراعية وضرورة مواجهة تأثيرات التغيرات المناخية ومنها النزوح البيئي بسبب تغير المناخ وشح المياه والهجرة من الريف إلى المدينة ".

واوضح البيان انه "جرى خلال الإجتماع مناقشة المواضيع المتعلقة بصندوق تطوير المشاريع الزراعية والدعم الكامل لخلق فرص عمل في العراق من خلال تطوير سلسلة القيمة للمشاريع الزراعية والشمول المالي، فضلاً عن توصيات اللجنة التوجيهية الإجتماع الثاني والمشاريع التي أضيفت للإجتماع الثالث للجنة التوجيهية".

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار