شركة قطرية تؤسس أول فرع للرعاية الصحية في العراق

15-08-2023, 19:03

+A -A

الغد برس/ترجمة 

سنوات من الحرب، بما في ذلك الغزو الأمريكي عام 2003، إلى جانب تفشي Covid-19 شكلت تحديا للقطاع الصحي في العراق.

أعلنت شركة "إستثمار القابضة" التي تتخذ من قطر مقراً لها، عن تأسيس فرعها التابع لشركة "إليجانسيا للرعاية الصحية" في العراق، وذلك بعد توقيع مذكرات التفاهم الأخيرة بين الدوحة وبغداد.

أنشأت شركة فرعًا في العراق تماشياً مع مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخرًا والتي تهدف إلى إدارة وتشغيل العديد من المستشفيات في العراق والتي ستبدأ قريبًا في العراق". قال في بيان صحفي.

وأضاف البيان أن "استثمار" أنشأت فرعا جديدا لشركة إليجانسيا مارين في العراق في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم التي وقعت في يونيو حزيران خلال زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لبغداد.

وقعت "استثمار" ثلاث اتفاقيات بقيمة 7 مليارات دولار مع الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق ، تغطي العقارات والسياحة والضيافة ، فضلاً عن إدارة وتشغيل العديد من المستشفيات.

وأضافت الشركة التي تتخذ من قطر مقراً لها: "يأتي ذلك تنفيذاً لاستراتيجية" استثمار القابضة "للدلالة على التزامها بالتوسع العالمي لزيادة قيمة المساهمين ، في إطار العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين البلدين.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة شركة استثمار القابضة رامز الخياط ، إن مذكرة التفاهم الأولى تضمنت تطوير مدينتين سكنيتين حديثتين مصممة لمواجهة النقص في المساكن الذي يقدر بنحو مليوني وحدة. وقت التوقيع.

وقال في يونيو "سيتم تخطيط المدن وفق المعايير الدولية وستشمل مجمعات سكنية وفيلات ومدارس ومجمعات تجارية ومراكز ترفيهية ومنشآت وخدمات أخرى ، بالإضافة إلى كافة البنية التحتية الأساسية".

حددت الاتفاقية الثانية إطار عمل للتعاون لتطوير فنادق 5 نجوم في مواقع متميزة في جميع أنحاء العراق من المتوقع أن تسهم في تلبية الطلبات المتزايدة في قطاع الضيافة العراقي.

وأضاف الخياط أن مذكرة التفاهم الثالثة التي وقعتها شركة إليجانسيا للرعاية الصحية ستدير وتشغل عددًا من المستشفيات في العراق وتقدم خدمات طبية عالية المستوى للسكان المحليين في البلاد.

وفقًا لمركز البيان للدراسات والتخطيط ، شهد نظام الرعاية الصحية في العراق "تراجعا مطردا منذ أواخر الثمانينيات نتيجة الصراعات والمشكلات الاقتصادية الناتجة عنها".

في غضون ذلك ، قالت منظمة أطباء بلا حدود (MSF) إن "العديد" من المرافق الصحية في العراق تفتقر إلى الإمدادات الطبية والمتخصصين ، مما يشكل ضغطاً هائلاً على القطاع الهش أثناء الوباء.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار