وزيرة الاتصالات: العراق يتفرد بمنح كم كبير من الحقوق والامتيازات للموظفة الام

19-08-2023, 13:49

+A -A

الغد برس / بغداد

اكدت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، اليوم السبت، أن العراق يتفرد بمنح كم كبير من الحقوق والامتيازات للموظفة الام دونا عن اغلب دول العالم الاخرى.

وقالت الياسري في  كلمة لها في المؤتمر السنوي لليوم الاسلامي لمناهضة العنف ضد المرأة نلقتها مكتبها الاعلامي في بيان ورد لـ "الغد برس"، إن "الدين الإسلامي الحنيف هو الناصر الاول للمرأة على مر التاريخ"، لافتة الى أن "القرآن الكريم جاء بالاحكام الالهية لتكريم المرأة ورفع مكانتها في المجتمع  ومنحها لحقوقها بعدالة أسوة باخيها الرجل".

واضافت أن "من مصاديق مناهضة العنف ضد المرأة الارتقاء بوعيها العلمي والاجتماعي والثقافي والديني والصحي، وتدريبها وتطوير قدراتها الذاتية لمساعدتها في بناء الاسرة "، مؤكدة على "أهمية التوعية المستمرة ضد مظاهر الابتزاز الإلكتروني، وإقامة ورش العمل والدورات التثقيفية للنساء للحد من الجريمة الإلكترونية والمخاطر المحتملة من الاستخدام غير الصحيح لمواقع التواصل الاجتماعي".

واشارت الى أن "هناك العديد من القوانين والتعليمات والإجراءات الإدارية التي تتبناها الدولة في الوزارات والمؤسسات الحكومية التي تصب في مصلحة المرأة وحماية حقوقها "، مبينة أن "العراق يتفرد بمنح كم كبير من الحقوق والامتيازات للموظفة الام دونا عن اغلب دول العالم الاخرى".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار