غوارديولا: لو انفق مانشستر سيتي الأموال مثل تشيلسي ستقتلونني!

19-08-2023, 17:49

+A -A
الغد برس/متابعة 

اعتبر الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن فريقه "سيُقتل" لو أنفق المال على تعاقداته، كما فعل تشيلسي في الأشهر الـ12 الأخيرة.

بعد الاستحواذ الإماراتي على "سيتي" عام 2008، باتت تعاقداته تحت المجهر، فواجه 115 اتهاماً بمخالفات مالية، من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بحسب وكالة "فرانس برس".

لكن غوارديولا يُصرّ على أن مقاربة النادي كانت دوماً حذرة، عكس الإنفاق الباذخ لإدارة تشيلسي بقيادة مالكه الأميركي تود بولي، إذ دفع نحو مليار جنيه إسترليني (1.2 مليار دولار) منذ الصيف الماضي.

أما "سيتي" فتعاقد مع قلب دفاع منتخب كرواتيا جوسكو غفارديول من لايبزيغ، في صفقة قد تبلغ 100 مليون جنيه إسترليني.

رغم ذلك، قال غوارديولا، "لم يكن في مقدوري الجلوس هنا لو أنفقنا مثل تشيلسي في فترة الانتقالات الأخيرة، ستقتلونني".

وأضاف، "ستقتلونني. بالتأكيد. سنخضع للتدقيق أكثر ما تتخيّلون. عندما يقول الناس إن سيتي فقط وبيب غوارديولا يشتريان لاعبين، لم أكن أعلم أنني أمتلك هذا الكمّ من المال لشراء جميع اللاعبين".

وتابع، "أردنا (هاري) ماغواير (قلب دفاع مانشستر يونايتد) ولم نشتره لأننا لم نرغب بالدفع. أردنا (الإسباني مارك) كوكوريلا ولم ندفع. أردنا (التشيلي) أليكسيس سانشيز ولم ندفع. في النهاية، سندفع اللازم. وإلا فلدينا الأكاديمية".

غوارديولا شدد على أنه لا ينتقد تشيلسي، مستدركاً أنه يشعر بتعامل مزدوج. وزاد: "يمكنهم فعل ما يحلو لهم. لا أنتقد تشيلسي لثانية واحدة. أقول إننا إذا فعلنا ذلك، سنموت".

وأشار إلى أنه يناقش مع المدير الرياضي للنادي، الإسباني تشيكي بيغيريشتاين، خيارات تعويض لاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين، المُصاب في عضلات الفخذ والذي سيغيب لفترة طويلة عن الملاعب. وقال: "أحبّ التشكيلات الصغيرة، لكن ضربة كيفن تبدّل المعادلة. أنه لاعب مهم و(غيابه) ليس لأسبوع أو أسبوعين".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار