البيئة تكشف عن رؤيتها لمواجهة التغيرات المناخية

20-08-2023, 17:08

+A -A

الغد برس/بغداد 

كشفت وزارة البيئة، اليوم الأحد، عن رؤيتها التي تعمل عليها في الوقت الحالي والتي تتركز على ثلاثة عوامل لمواجهة التغيرات المناخية.  

وقال مدير مديرية التغييرات البيئية، يوسف مؤيد، في حديث للصحيفة الرسمية وتابعته "الغد برس"، إن "رؤية الوزارة في الوقت الحالي، تركز على زيادة التخصيصات المالية للحكومة، وتشجيع الاستثمار الأخضر والقطاع الخاص" .

وأضاف أن "العراق من أكثر بلدان العالم تأثيراً بالتغيرات المناخية، ورؤية وزارة البيئة القادمة هي اقتصادية، وهدفها الحصول على تمويل من جهات دولية داعمة من قبل الأمم المتحدة وبلدان صديقة للعراق، من أجل تشجيع الاستثمار الأخضر في البلد" .

وبيَّن مؤيد، أن "المشاريع التي نحصل عليها من خلال التمويل الدولي نستطيع استثمارها بمشاريع تجريبية، خصوصاً أن تقرير البنك الدولي أكد حاجة العراق على 238 مليار دولار لغاية عام 2040 ليواجه تأثير التغيرات المناخية"، لافتاً إلى أنه "يصعب على العراق الحصول على هذه المبالغ من تمويل دولي" .

وأشار إلى "احتياج العراق لتحديث بعض التشريعات والقوانين، كما أن لدى العراق استثماراً واعداً يمكننا من خلاله تغطية كثير من المشاريع المهمة التي توفر فرص عمل، والتي من شأنها تغيير الكثير من الاقتصاديات الخاصة بالبلد" .




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار