النزاهة تضبط مديراً في نفط الفلوجة استقطع نسبة من الوقود المجهز للمولدات الأهلية

21-08-2023, 13:18

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، ضبط مدير مركز لتوزيع المنتجات النفطية في الفلوجة؛ لإقدامه على استقطاع نسبة من مادتي زيت الغاز والنفط المجهزتين للمولدات الأهلية.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة بحسب بيان ورد بـ "الغد برس"، إن "مكتب تحقيق الهيئة في الأنبار قام بتأليف فريق عمل؛ للتحري والتدقيق والتقصي عن معلومات تتضمن قيام مركز توزيع نفط الفلوجة التابع إلى الشركة العامة لتوزيع المنتجات النفطية في المحافظة باستقطاع نسبة من مادتي زيت الغاز والنفط المجهزتين للمولدات الأهلية والوكلاء".

وأردفت الدائرة، أن "الفريق كشف، بعد إجراء أعمال التدقيق وإجراءات الذرعات على الموجودات الافتتاحية والكميات الواردة والكميات المجهزة والكميات الختامية للمادتين، عن وجود زيادة فيهما تبلغ أكثر من 12 ألف لتر، وبعد استحصال الأمر القضائي تم ضبط مسؤول مركز توزيع نفط الفلوجة، فضلاً عن مبلغ مالي في قاصة مسؤول المركز لم يتمكن المتهم  من بيان مصدره أو الأوليات الخاصة والمستندات المعززة للإيداع".

وتابعت، أن "المتهم سيق بصحبة محضر الضبط الأصولي والمبرزات المضبوطة إلى قاضي محكمة التحقيق المختصة بالنظر في قضايا النزاهة في الأنبار، الذي قرر توقيف المتهم على ذمة التحقيق، وفق أحكام المادة 339 من قانون العقوبات".

واشارت الى أن "المادة 339 تنص على أن يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات أو بالحبس كل موظف أو مكلف بخدمة عامة وكل ملتزم للعوائد أو الأجور أو نحوها طلب أو أخذ أو أمر بتحصيل ما ليس مستحقاً أو ما يزيد على المستحق مع علمه بذلك ويحكم برد المبالغ المتحصلة بدون حق".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار