السجن 15 سنة لضابط عراقي "اختلس" ملياري دينار

25-08-2023, 14:00

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الجمعة، صدور قرار حكم بالسجن غيابياً بحق ضابط في مديرية شرطة كركوك، لاختلاسه أكثر من ملياري دينار.

وقالت الدائرة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "محكمة جنايات كركوك/ الهيئة الثانية حكمت على ضابط في قسم الميرة في مديرية شرطة محافظة كركوك بالسجن غيابياً لمدة (15) سنة؛ لاختلاسه مبلغ (2,048,390,000) ملياري دينار".

وأضافت، أن "المتهم اختلس المبلغ المذكور المخصص لشراء ملابس عسكرية، فضلاً عن ارتكابه مخالفات أخرى رفقة متهمين مفرقة أوراقهم"، لافتة إلى أنه "عند إجراء الجرد لوحظ عدم وجود المواد في المخازن وعدم إدخالها مخزنياً".

وأشارت الدائرة، إلى أن "المجلس التحقيقي في مديرية شرطة المحافظة تضمن مقصرية المتهم وتضمينه قيمة المواد غير الموجودة في المخازن".

وأوضحت، أن "المحكمة بعد اطلاعها على تقرير ديوان الرقابة المالية والمجلس التحقيقي وجدت الأدلة فيها كافية ومقنعة لتجريم المتهم، وحكمت عليه غيابياً بالسجن لمدة (15) سنة وفقا لأحكام المادة (316/ الشق الأول) من قانون العقوبات وبدلالة مواد الاشتراك (47 و48 و49) من القانون ذاته، كما تضمن القرار إشعار الجهات المختصة لمنع سفره خارج العراق، وتأييد حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة".

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار