العمل تخصص 100 مليار دينار قروض للمستفيدين من الاعانة الاجتماعية

25-08-2023, 17:15

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تخصيص 100 مليار دينار، من  مخصصات دائرة العمل والتدريب المهني لمنحها قروض  للمستفيدين من الرعاية الاجتماعية لزجهم في سوق العمل.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"،  نسخة منه، ان "رئيس هيئة الحماية الاجتماعية احمد الموسوي عقد اجتماعاً في مكتبه مع وفد منظمة الغذاء العالمي لمناقشة وضع اللمسات الأخيرة للمشروع التجريبي الذي قدمته المنظمة لمنح قروض تمكينية لعدد من المستفيدين من نظام الحماية الاجتماعية ممن هم في سن العمل وحسب رغبتهم بعد أن يتم تدريبهم بمراكز التدريب المهني التابعة لدائرة العمل والتدريب المهني وعمل دراسة جدوى للمشروع ".

واضافت انه "جرى خلال الاجتماع الذي حضره عدد من الكوادر المتقدمة في الهيئة الاتفاق على وضع خطة مشتركة لآلية منح القروض للمستفيدين الراغبين في العمل"، مبينة انه "تم اختيار محافظة الديوانية لتطبيق المشروع كونها من المحافظات الاشد فقراً وفق معطيات وزارة التخطيط وسيتم البدء في المشروع بعد اكمال الإجراءات الفنية واستحصال الموافقات الرسمية من مجلس الوزراء ".

وبين الموسوي ان "المنهاج الحكومي الداعم للفئات الهشة يشجع على منح القروض للمستفيدين وزجهم في سوق العمل وتوفير فرص العمل"، مشيراً الى ان "المبلغ الذي خصص لدائرة العمل والتدريب المهني ضمن الموازنة العامة يبلغ (٤٠٠) مليار دينار وتمت موافقة مجلس ادارة صندوق الاقراض  على منح نسبة ٢٥% من المبلغ المخصص للقروض اي ما يعادل (١٠٠) مليار سيتم شمول المستفيدين من نظام الحماية الاجتماعية ".

واكد الموسوي "استعداد الهيئة للتعاون في المشروع التجريبي المقدم من قبل منظمة الغذاء العالمي"، موضحاً ان "المشروع التجريبي سيعطي تمكينا اقتصاديا للاسر المشمولة باعانة الحماية الاجتماعية في محافظة الديوانية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار