تغيير بقيادة مجموعة المهام الجوية "غريفون" في العراق

25-08-2023, 19:51

+A -A
الغد برس/ترجمة  

أُقيمت مراسم التسليم بين المقدم سلفاتوري ألوتا والباريسي ماريو جيورجي على قيادة مجموعة المهام الجوية "غريفون"، وهي وحدة طيران تابعة للجيش الايطالي تعمل في عملية "بريما بارثيكا"، في مطار أربيل العسكري دعماً لتحالف "العزم الصلب" المتعدد الجنسيات

وأعلن بيان صحفي تغيير سياقي للأفراد، بشكل أساسي، من أفواج القوات الجوية التابعة للجيش الإيطالي، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وحضر الحفل قائد منطقة القيادة الوطنية الإيطالية العقيد ستيفانو سلفادوري، والقنصل العام لإيطاليا في منطقة كردستان العراق المتمتعة بالحكم الذاتي ميشيل كاميروتا، وممثل عن التحالف متعدد الجنسيات.

وأعرب العقيد سلفادوري، في كلمته، عن ارتياحه للنتائج التي حققها رجال ونساء "الباسك الأزرق" بالجيش، وتمنى للمقدم جيورجي، الضابط الخبير الذي قاد بالفعل مجموعة العمل في عام 2021، أن تستمر على خطى سابقتها.

ويواصل المقدم ألوتا البيان الصحفي، حيث شكر قائد الكتيبة الإيطالية على تصرفاته القيادية وعلى الدعم الذي تلقاه من طاقمه، وهو أمر ضروري لإنجاز المهمة، التي تميزت بأكثر من 500 ساعة طيران ومن الأنشطة اللوجستية التي أجرتها عين الأسد لسحب مفرزة المروحيات التي كانت تعمل في تلك المنطقة لدعم قائد بعثة الناتو في العراق.

وقال اللفتنانت كولونيل ألوتا مخاطبا العسكريين في مجموعة العمل "إن استعدادكم وتصميمكم مكّنا من التغلب على جميع القضايا الحاسمة والاستعداد دائمًا لمواجهة التحديات الجديدة".

ومهمة "غريفون"، المجهزة بجيل جديد من طائرات الهليكوبتر متعددة الأدوار ذات التوربينات المزدوجة طراز NH-90، هي قسم الطيران الإيطالي المتاح للتحالف متعدد الجنسيات المكون من 84 دولة، والذي تم إنشاؤه في عام 2014 لمواجهة الجماعات الإرهابية التي نصبت نفسها ذاتيا.

وتتمثل المهمة الحالية لمجموعة العمل، مع الاعتماد الوظيفي على لواء الطيران القتالي التابع للتحالف، في ضمان النقل الجوي للأفراد والمواد في منطقة العمليات.

تتم الأنشطة التي يتم تنفيذها في مسرح العمليات بالتنسيق ووفقًا للتوجيهات الصادرة عن القيادة العملياتية لقمة القوات المشتركة بقيادة الجنرال في الجيش فرانشيسكو باولو فيجليولو. (نوفا)



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار