المنافذ تكشف عن "ضبطيات" شهر تموز: عيوننا ساهرة لحماية البلد

27-08-2023, 16:47

+A -A

الغد برس/بغداد 

أحصت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأحد، مجمل المخالفات المضبوطة خلال شهر تموز الماضي.

وقالت الهيئة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "مجمل المخالفات التي تم ضبطها من قبل مديريات المنافذ الحدودية بشكل مستقل ومنها بالتعاون مع الدوائر العاملة خلال شهر تموز لعام 2023 بلغت (460) مخالفة"، مبينا أن "المخالفات اندرجت تحت عناوين متعددة".

وأضافت أن "مجمل الدعاوى الكمركية المحالة من قبل هيئة المنافذ إلى القضاء بلغت (92) دعوى والمتضمنة (تغيير وصف البضاعة٬ تهريب عجلات٬ تزوير٬ فرق رسم٬ معاملات غير مكتملة الإجراءات القانونية)"، مشيرة إلى أن "المخالفات المكتشفة من قبل مقر الهيئة شكلت (85) مخالفة، كما تم إلقاء القبض على (83) متهما من المطلوبين للقضاء".

وذكرت إنها "تمكنت من إحباط محاولات لتهريب الأموال بواقع (8) حالات"، لافتة إلى أنه "ضمن أبرز نشاطات ضبط المواد المخدرة وإلقاء القبض على حائزيها، تم إحباط (16) محاولة تهريب".

وذكرت أنها "قامت بالعديد من النشاطات المشتركة مع الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية حيث بلغ عددها (176) وهي (إتلاف مواد، إعادة إصدار بضائع)"، لافتة إلى انه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالتها إلى الجهات القضائية وفق محاضر ضبط أصولية".

وأكدت الهيئة "المضي في محاربة آفة الفساد والمفسدين والحفاظ على المال العام وتعظيم الإيرادات الحكومية وأن تكون العين الساهرة لحماية بلدنا الحبيب وشعبه الكريم".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار