شركة قطرية تكشف تفاصيل مشروع "ريكسوس بغداد"

29-08-2023, 21:40

+A -A
الغد برس/ترجمة  

وقعت شركة استثمار ثلاث اتفاقيات بقيمة 7 مليارات دولار مع الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق في وقت سابق من هذا العام.

انتهت شركة "استثمار القابضة" القطرية الخاصة من وضع التصاميم الأولية لقرية سياحية "معلمة" تعتزم إنشائها في بغداد، بحسب تصريحات رسمية.

وعرضت الشركة التصاميم على رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني، الذي بدأ الأساس لمشروع "ريكسوس بغداد" الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن يمتد المشروع على مساحة 115 ألف متر مربع تقريبًا، وسيتضمن فندقًا راقيًا مكونًا من 23 طابقًا يضم 242 غرفة و22 جناحًا رئاسيًا.

"تعلن شركة استثمار القابضة عن وضع حجر الأساس لمشروعها الأول في العراق "ريكسوس بغداد" والذي يتكون من فندق ومجمع سكني في وسط المدينة. وقال استثمار في بيان: “سيكون معلما معماريا مميزا سيضيف إلى هوية بغداد المعمارية”.

وفي شهر يونيو، أعلنت شركة استثمار القابضة عن توقيع ثلاث مذكرات تفاهم بقيمة 7 مليارات دولار مع الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق لتطوير مدن جديدة وفنادق خمس نجوم وإدارة وتشغيل العديد من المستشفيات في العراق.

وفي أوائل شهر أغسطس، أعلنت الشركة التي تتخذ من قطر مقراً لها عن تأسيس فرعها التابع لشركة Elegancia Healthcare في العراق بعد التوقيعات.

وأضاف البيان أن استثمار أنشأت فرعا جديدا لشركة إليجانسيا مارين في العراق في إطار التنفيذ المستمر للصفقة التي تم توقيعها في يونيو خلال زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى بغداد



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار