عمليات بغداد: الخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية لا تتضمن قطوعات "حتى الآن"

31-08-2023, 12:23

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، اليوم الخميس، دخول الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية حيز التنفيذ، مشيراً إلى عدم قطع أي طريق "حتى الآن".

وقال سليم، إن "قيادة عمليات بغداد والقطعات الملحقة بها شرعت بالخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية، لحماية الزائرين المتجهين إلى محافظة كربلاء المقدسة سواء سيراً على الأقدام أو بواسطة العجلات، وكذلك تأمين مواكب العزاء والمساجد والحسينيات وقاطع المسؤولية، وعلى طرق تنقل الزائرين اعتباراً من الساعة 6 صباحاً من يوم أمس الأربعاء الموافق 30 من شهر آب وحتى حين انتهاء الزيارة".

وأشار سليم إلى "فتح طرق جديدة لحركة العجلات من بغداد إلى محافظة كربلاء المقدسة، مما سيسهم في منع التداخل بين الزائرين الذين يسيرون على الأقدام مع العجلات التي تنقل الزائرين، كذلك ستعمل على فك الاختناقات المرورية وخصوصاً في قاطع جنوب بغداد"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.

وتابع، أنه "تم فتح طريق بغداد الدورة السريع باتجاه طريق اليوسفية الدولي، وكذلك فتح طريق حولي المحمودية باتجاه منطقة سيد عبد الله ومن ثم إلى جسر الفاضلية على نهر الفرات الذي يؤدي إلى خارج قاطع مسؤولية عمل بغداد إلى منطقة جرف النصر، فضلاً عن فتح طريق بغداد الحلة القديم من مفرق القامشلي إلى جسر الفاضلية"، لافتاً إلى أن "هذه الطرق الثلاثة ستسهم بشكل كبير في فك الاختناقات، وتسهيل حركة الزائرين من بغداد إلى كربلاء المقدسة وبالعكس".

ولفت إلى أن "قيادة عمليات بغداد تم تعزيزها بقطعات إضافية من رئاسة أركان الجيش، يقود بحجم لواء، وكذلك من هيئة الحشد الشعبي التي فتحت قطاعاتها على محاور وطرق حركة الزائرين، لتعزيز القطاعات الماسكة لقيادة عمليات بغداد".

وأكد سليم "عدم وجود قطع أي طريق حتى الآن ضمن الخطة، ولكن هنالك إجراءات آنية ستتخذ بحسب تطور موقف الطريق الذي يكون به كثافة زائرين، وخصوصاً السائرين على الأقدام، فيتم القطع لتأمين الحماية لهم"، متابعاً أن "هناك أوامر مرنة أصدرت إلى قيادتي عمليات الكرخ والرصافة، بإمكاننا إذا رأينا أعداد الزائرين تقل خلال ساعات معينة، سيتم فتح الطريق حتى نسحب أكبر عدد من العجلات، ونقلل الزحامات المرورية، الا انه لا يوجد قطع في أي طريق حتى الان".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار