اعتقال إيرانيين اثنين يحملان "هياكل عظمية بشرية" في منفذ الشيب العراقي

2-09-2023, 17:08

+A -A

الغد برس/متابعة 

نقلت وكالة مهر الايرانية اليوم السبت عن نائب إدارة التحقيقات الجنائية بالشرطة الإيرانية أحمد سعيديان قوله انه تم ضبط ايرانيين اثنين يحملان هياكل عظمية بشرية اثناء محاولتهما دخول الاراضي العراقية عبر منفذ الشيب العراقي.

وقال سعيديان ان المحققين في الإدارة الجنائية بالشرطة الإيرانية انهم"عثروا أثناء قيامهم بدوريات على حدود منفذ جذابة الإيرانية (مقابل منفذ الشيب العراقي) على رجلين بحوزتهم هياكل عظمية لجثتين وضعتا داخل قطعة قماش بيضاء في إحدى حقائب الظهر الخاصة بهما".

وأضاف، أن "نتائج التحقيقات مع المتهمين أظهرت ، أن الهياكل العظمية تعود لمرأة ورجل من أقاربهما، توفيت الأولى منذ نحو 28 عاماً، والأخير توفي عام 2018".

وذكر أن "المتوفين أوصوا بدفن جثتيهما في العراق، موضحاً أن هذين الرجلين وبناء على وصية المتوفى، حاولا أخذ الهياكل العظمية لدفنها في العراق".

واوضح انه "بعد التنسيق القضائي مع وكيل نيابة سوسنجرد الذي أكد عدم إعطاء المتهمين تصريح قانوني بنقل الجثث، تقرر إبقاء الرجلين تحت المراقبة في الوقت الراهن ليتم بعد الانتهاء من التحقيق تقديمهما إلى النيابة العامة واتخاذ الإجراءات التنظيمية والقانونية بحقهم".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار