وزير العمل: الوزارة تستهدف الشرائح "الضعيفة" وخدمة الناس واجب علينا

5-09-2023, 21:04

+A -A

الغد برس/بغداد 

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، اليوم الثلاثاء، استهداف وزارته الشرائح الضعيفة بالاعتماد على معيار خط الفقر الذي تحدده وزارة التخطيط، مشيراً الى أن خدمة الناس واجب "علينا".

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة العمل، في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "الوزير الاسدي التقى وفدا من اعلاميي محافظة صلاح الدين، وناشطيها واوضح ان الوزارة تستهدف الشرائح الضعيفة بالاعتماد على معيار خط الفقر الذي تحدده وزارة التخطيط، وكذلك النسبة السكانية لكل محافظة"، 

وأضاف البيان إن "الاسدي أوضح خلال اللقاء، ان حملة البحث الاجتماعي شملت جميع المحافظات، وجرى تحديد الاولوية للمناطق الاشد فقرا بعد تقسيم العمل في الاستهداف حسب القصبة، والناحية، او القضاء".

وأشاد وفد محافظة ديالى، بحسب البيان، بـ"جهود الوزارة، وما تقدمه من خدمات للفئات الضعيفة، خاصة بعد شمول عشرات الآلاف من الاسر الفقيرة، والمعدمة براتب الحماية الاجتماعية، ومنها محافظة صلاح الدين".

وأكد وزير العمل أن "خدمة الناس واجب علينا ولا نميز بين محافظة، واخرى".

واضاف ان "الوزارة فتحت باب التقديم الالكتروني، لتسهيل الاجراءات امام الاسر الفقيرة التي لم تتمكن من الوصول، وتم منح اولوية في استهداف الاسر المتقدمة بالبحث الاجتماعي"،

وأختتم البيان، أن "الوفد قدم  درعا تذكاريا الى الوزير تثمينا لجهوده، ومواقفه الداعمة للأسر الفقيرة، والمتعففة، واستجابته للعديد من المناشدات، والحالات الانسانية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار