النفط تعلن نجاح خطة زيارة الأربعين: جهزنا المركبات بـ950 مليون لتر من البنزين وزيت الغاز

6-09-2023, 16:41

+A -A

الغد برس/بغداد 

أعلنت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، نجاح الخطة الوقودية الخاصة بالزيارة   الأربعينية، مشيرة الى تجهيز   المركبات بـ950 مليون لتر من البنزين وزيت الغاز.

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن " نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني يعلن نجاح الخطة الوقودية والخدمية التي اعتمدتها وزارة النفط لدعم وإسناد القطاعات الحكومية والاهلية المساهمة في تقديم الخدمات لزائري الاربعينية في محافظة كربلاء ومسارات طرق الزائرين في المحافظات العراقية".

وقال عبد الغني، بحسب البيان، إن "وزارة النفط وتشكيلاتها النفطية قد حققت نجاحاً متميزاً في توفير وتلبية احتياجات مواكب خدمات الزائرين من المنتجات النفطية ، والمياه والاغذية ونقل الزائرين في المحافظات العراقية ، وصولاً الى محافظة كربلاء،  مثمناً بجهود العاملين في الشركات النفطية الذين واصلو الليل بالنهار  منذ منتصف آب الماضي ولغاية اليوم لتحقيق انسيابية عالية في عملية التجهيز والدعم الخدمي للزيارة المليونية".

ولفت الى "تجهيز المركبات بكمية  540 مليون لتر من مادة البنزين وباكثر من 410 مليون لتر  من مادة زيت الغاز والمواكب الخدمية والافران  بكمية  60 مليون لتر من مادة النفط الابيض و بكمية  1306854  مليون اسطوانة غاز".

من جانبه، ذكر مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب أن "الخطة الوقودية والخدمية اعتمدت على دعم الزائرين من المنافذ الحدودية وصولاً الى كربلاء"، مؤكداً ان "الشركة انشأت اكثر من محطة متنقلة على الطريق الجديد الرابط بين بغداد وكربلاء ، فضلاً عن دعم مواكب الزائرين  باكثر من 80 الف قالب ثلج، و 22 الف كارتون ماء ،وبلوغ عدد الآليات المشاركة 3300 آلية لنقل الغاز السائل والمنتجات النفطية ونقل الزائرين"، بحسب ما ورد في البيان.

يذكر أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أكد اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي، أن جميع إمكانيات الدولة وظفت لاستقبال زائري الأربعينية، مبيناً ان أعداد الزائرين المشاركين في الزيارة الأربعينية لهذا العام غير مسبوقة، مشيراً الى أن خطة الزيارة مستمرة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار