بالأرقام..شرطة النجف تحصي عملياتها خلال الزيارة الأربعينية

7-09-2023, 16:32

+A -A

الغد برس/بغداد 

أحصت   قيادة شرطة محافظة النجف، اليوم الخميس، عملياتها المنفذة خلال الزيارة الأربعينية، مبينة أن مفارزها ألقت القبض على 240 متهماً ضمنهم 32 أجنبياً.

وذكر قائد شرطة النجف، اللواء محمد السلطاني، في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "مفارز القيادة تمكنت خلال الزيارة الأربعينية من القاء القبض على (٢٤٠) متهما بينهم عدد كبير جدا من السراق ضمنهم  (٣٢) من الأجانب، فضلاً عن  الإطاحة بـ (٣) عصابات مهمة وكشف (٤) جرائم قتل سابقة وتقديم المساعدة لـ (٩١١)طالب للنجدة  وفض (٢٦) مشاجر"، مشيراً الى  "اتخاذ إجراءات قانونية بحق مرتكبيها وسير (٣٠٦١) دورية".

ولفت الى "مساهمة مفارز القيادة مع مركز ارشاد التائهين بمعالجة ما يقارب (٩٠٠٠) حالة فقدان خلال المناسبة الأربعينية ، وتهيئة آليات القيادة بعمليات نقل وتفويج الزائرين وتقديم الخدمات الطبية والانسانية  ومياه الشرب ومادة الثلج للمواكب البعيدة عن مركز المدينة ما يقارب (١٥٠٠٠) كارتون ماء وقالب ثلج".

وتابع أن "خطة القيادة نجحت في في ردع عصابات السرقة على الدور والمحال التجارية الذين يستغلون  خروج الناس خلال زيارة الأربعين".

ودعا قائد شرطة النجف، بحسب البيان، المواطنين الى "التعاون مع مفارز القيادة في مناسبة ذكرى احياء وفاة الرسول صلى الله عليه واله وسلم".

يذكر أن وزير الداخلية عبد الامير الشمري، أعلن اليوم الخميس، انتهاء الخطة الامنية الخاصة بالزيارة الاربعينية.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار