صحة كردستان تسجل 117 إصابة مؤكدة بالكوليرا

7-09-2023, 19:00

+A -A

الغد برس/بغداد 

كشف وزير الصحة في حكومة إقليم كوردستان ، اليوم الخميس، عن تسجيل 117 حالة إصابة مؤكدة بمرض الكوليرا في الإقليم ، متوقعا زيادة عدد الإصابات.

قال  وزير الصحة سامان برزنجي في تصريح للصحفيين، على هامش زيارته الى مدينة السليمانية لتفقد الوضع الصحي هناك، إن "إقليم كردستان والعراق بشكل عام تعتبر منطقة حاضنة لبكتيريا مرض الكوليرا". 

وأشار الى أن "وزارة الصحة واعتبارا من يونيو/ حزيران من كل عام تبدأ باتخاذ التدابير لمواجهة حالات الإسهال والقيء ، وكانوا متوقعين تسجيل إصابات بالكوليرا"، لافتاً الى ان "الوزارة تسجل سنوياً إصابات بهذا المرض".

وحدد برزنجي عدة اسباب لتفشي الكوليرا مؤخرا في بعض مناطق إقليم كردستان أهمها، "المجاري ، ومدى نظافة مياه الشرب وطريقة معالجتها وتأمينها للأحياء والمناطق السكنية".

وزير الصحة في حكومة إقليم كوردستان ، كشف عن "تسجيل 117 حالة إصابة مؤكدة بالكوليرا من قبل المختبرات في محافظتي السليمانية وأربيل، وتم توثيقها من بغداد ومنظمة الصحة العالمية".

وكانت مديرية الصحة في مدينة السليمانية أعلنت في 27 أغسطس/ آب الماضي ،عن   زيادة ملحوظة في أعداد المصابين بحالات الإسهال والتقيؤ ، منوهة الى انها إشارة إلى تفشي مرض الكوليرا ، داعية المواطنين الى الابتعاد عن استعمال مياه من مصادر لايطمئنون لها وأن يستعملوا فقط المياه التي توفرها مديرية الماء في المدينة والمياه المعلبة تحت رقابة الفرق الصحية.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار