تايلاند تهزم لبنان وتضرب موعدا مع العراق في نهائي كأس الملك

7-09-2023, 20:51

+A -A

الغد برس/بغداد 

بلغ منتخب تايلاند المضيف المباراة النهائية لكأس ملك تايلاند لكرة القدم بنسختها الـ 49 بفوزه على لبنان 2-1، في مباراة أقيمت على ملعب مدينة شانغ ماي شمال البلاد.

وضرب المنتخب التايلاندي موعدا مع أسود الرافدين في النهائي، الأحد المقبل، بعد فوز الأخير على الهند بركلات الترجيح، في حين يلتقي قبلها منتخبا لبنان والهند لتحديد صاحب المركز الثالث

أقيمت مباراة تايلاند ولبنان وسط أمطار غزيرة، وبدأ الفريق المضيف الطرف الأفضل في الشوط الأول حيث أصاب قائم المرمى اللبناني برأسية سوباشوك ساراشات (21)، وأنقذ القائم التايلاندي تسديدة حسن معتوق المقوسة (35).

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع افتتح جهاد أيوب التسجيل لأصحاب الضيافة بالخطأ في مرمى منتخب بلاده إثر عرضية من تيراسيل دانغدا (45+3).

وضغط المنتخب اللبناني بقوة في النصف الثاني من المباراة وتمكن من إدراك التعادل عبر لاعب بانكوك يونايتد باسل جرادي إثر تمريرة من حسن "سوني" سعد (57).

وأهدر لاعبو المدرب ألكسندر إليتش فرصاً عدة كانت كافية لوضع "رجال الأرز" في النهائي، لكن التايلانديين انتزعوا التأهل عبر هدف دانغدا برأسه إلى يمين الحارس مصطفى مطر بعد عرضية من الدنماركي الأصل نيكولاس مايكلسون (85).




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار