زيدان يدخل قائمة المرشحين لخلافة المقال "فليك" لإدارة ماكينات الألمان

11-09-2023, 16:57

+A -A
الغد برس/متابعة 
منذ الإعلان عن إقالة هانزي فليك من تدريب المنتخب الألماني، بدأ الحديث عن المدرب المحتمل الذي سيقود الجهاز الفني للمانشافت الذي سيستضيف نهائية بطولة أوروبا "يورو 2024".

ويعتبر يوليان ناغلسمان المرشح الأوفر حظاً لخلافة فليك، في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة "بيلد" أن الفرنسي زين الدين زيدان من بين المرشحين المحتملين.

لكن الصحيفة الألمانية قالت إن فكرة تولي زيدان مسؤولية تدريب المانشافت غير محتملة، لكن في حال حدوثها ستكون مفاجأة كبيرة.

ومنذ رحيله عن ريال مدريد في 2021، يبحث "زيزو" دائماً عن تحدٍ جديد، لكنه رفض تدريب باريس سان جيرمان في حزيران 2022، إذ كان ينتظر رحيل ديدييه ديشان عن منتخب فرنسا بعد كأس العالم.

ويمكن لزيدان أن يقوم بإصلاح نفسية اللاعبين الألمان المتضررة، لكنه لا يتحدث الألمانية وربما يفضل تدريب منتخب فرنسا، وفقاً للصحيفة.

وذكرت "بيلد" العديد من المدربين الألمان، مثل رودي فولر، المدرب المؤقت لبطل ألمانيا، وكذلك يورغن كلوب، ماتياس زامر، ميروسلاف كلوزه، يورغن كلينسمان ولوثار ماتيوس.

إلى جانب زيدان، استشهدت وسائل الإعلام الألمانية باثنين آخرين من الأجانب، وهما الهولندي لويس فان غال والنمساوي أوليفر غلاسنر.

وكان الاتحاد الألماني لكرة القدم أقال الأحد الماضي، هانزي فليك من منصبه مدرباً للمنتخب، وذلك بعد الهزيمة المذلة ودياً أمام اليابان 1-4 على أرضها السبت.

وبات فليك أول مدرب والوحيد الذي يُقال، منذ استحداث هذا المنصب في عام 1926


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار