وزير الصحة يدعو الشركات العربية والأجنبية للمساعدة في توطين الصناعة الدوائية بالعراق

14-09-2023, 11:51

+A -A

الغد برس/ بغداد

دعا وزير الصحة صالح الحسناوي، الخميس، جميع الشركات العربية والأجنبية إلى المساعدة في توطين الصناعة الدوائية والمستلزمات الطبية والأجهزة بالعراق، مبيناً أن توطين الصناعات الدوائية يمثل أحد أهم البرامج التي سعت الحكومة لتعزيزها.

وقال الحسناوي في كلمة له خلال معرض وزارة الصحة السنوي الدولي: "نتطلع إلى شراكة حقيقية مبنية على الثقة المتبادلة بين سلامة المنتج الدوائي ومأمونية الدواء وسلامة المستلزم الطبي والثقة التي يجب أن تحظى بها الشركات في تعاملها المالي مع الشركة العامة للأدوية ووزارة الصحة"، مشيراً إلى أن "من أهم المشاريع التي نسعى اليها بالحكومة هو توطين الصناعات الدوائية".

وأكد، أن "توطين الصناعات الدوائية يمثل أحد أهم البرامج التي سعت الحكومة لتعزيزه، حيث أصدر مجلس الوزراء قرارات تهدف إلى توطين الصناعات الدوائية"، لافتاً إلى أن "وزارة الصحة سهلت الكثير من الخطوات المتعلقة لتسهيل الصناعات الدوائية".

ودعا الحسناوي جميع الشركات العربية والأجنبية إلى "المساعدة في توطين الصناعة الدوائية والمستلزمات الطبية والأجهزة بالعراق"، موضحاً ان "لدى وزارة الصحة برنامج طموح يحتاج الى وقت زمني لتحقيقه، وبدأنا بالخطوات الحقيقية لتنفيذه".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار