سلطة الطيران تفصّل لـ"الغد برس" مشروع تطوير وتأهيل مطار بغداد الدولي

14-09-2023, 15:31

+A -A

الغد برس/ بغداد

كشفت سلطة الطيران المدني، اليوم الخميس، عن تفاصيل مشروع تطوير وتأهيل مطار بغداد الدولي، مبينةً أن المشروع يتضمن توسعة الصالات وإضافة سلالم ومصاعد كهربائية وتطوير المرافق الخدمية.

وقال المتحدث باسم سلطة الطيران جهاد الديوان في تصريح لـ"الغد برس"، إن "توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتأهيل وتطوير مطار بغداد الدولي ليكون أحد الأقطاب الاقتصادية لرفد الموازنة العامة للدولة، أشرف عليها فريق متكامل من سلطة الطيران المدني، حيث عقد هذه الفريق عدة اجتماعات مع مؤسسة التمويل الدولية لقطاع الطيران"، لافتاً إلى أن "هذا الفريق قام بدراسة الجدوى الاقتصادية والفرص الاستثمارية ومسودة العقد".

وأضاف، أن "عقد تأهيل المطار سيتم مع مؤسسة التمويل الدولية لمدة عام واحد ومن ثم فتح باب التنافس أمام الشركات العالمية لإدارة وتشغيل مطار بغداد الدولي"، مبيناً أن "الاتفاقية سيكون من ضمنها الحفاظ على معالم مطار بغداد الدولي وتوسعة صالات الاستقبال والتوديع، بالإضافة إلى إضافة سلالم ومصاعد كهربائية، فضلاً عن النظر بإعادة تأهيل الإنارة داخل الصالات وتطوير المرافق الخدمية والتي ستتكفل بها الشركة الاستثمارية التي ستدير وتشغل مطار بغداد الدولي".

جدير بالذكر أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني رعى، اليوم الأحد (3 أيلول 2023)، توقيع اتفاقية رائدة مع مؤسسة التمويل الدولية، لتطوير وتأهيل مطار بغداد الدولي.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار