الصناعة: تنصيب منظومات الطاقة الشمسية بكربلاء لتشغيل ابار السقي

16-09-2023, 17:11

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت وزارة الصناعة، اليوم السبت، عن تُنصـب منظومـات تعمـل بالطاقـة الشمسيـة لصالـح وزارة الزراعـة فـي مُحافظـة كربـلاء المُقدسـة.

وذكرت الشركة العامة للصناعات الهيدروليكية إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "كوادرها  انجزت مشروع نصب منظومات الطاقة الشمسية لصالح دائرة الغابات ومُكافحة التصحُر التابعة إلى وزارة الزراعة في محطة الطار الواقعة في صحراء مُحافظة كربلاء المُقدسة بموجب العقد المُبرم بين الجانبيـن".

واضافت ان "كوادر الهندسية والفنية في معمل إنتاج مُعَدَّات الطاقة التابع إلى مصنع الميكانيك والكهرباء أكملت جميع أعمال المشروع بالمُواصفات الفنية المطلوبة والمُدد الزمنية المُتفق عليها ضِمنَ العقد"، مُشيرة إلى أنَّ "المنظومات التي تمَّ نصبها تعمل على تجهيز ( ١٤٠ ) أمبير لتشغيل غطاس عدد ( ٢ ) بقُدرة ( ٣٠ ) حصان لسحب الماء من الآبار وتلبية الحاجة لسقي المزروعات في المناطق الصحراوية بالمُحافظة".

وبينت ان "الشركة تمتلك مشروع مُتكامل لتجهيز ونصب منظومات الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة إضافة إلى ما تتمتع به من إمكانيات وخبرات كبيرة تؤهلها لتنفيذ أعمال النصب والتجهيز والصيانة لمنظومات الطاقة الشمسية وتغطية إحتياجات القطاعين العام والخـاص ".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار