الحكيم يؤكد أهمية استثمار حالة الاستقرار لمعالجة الخلاف بين المركز والإقليم

20-09-2023, 14:09

+A -A

الغد برس / بغداد

أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الأربعاء ، لرئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني على أهمية استثمار المرحلة وحالة الاستقرار للذهاب لمعالجات حقيقية للنقاط الخلافية بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم. 

وذكر الحكيم في بيان ورد لـ"الغد برس"، أنه "في لقائنا مع رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، استذكرنا التاريخ المشترك الذي جمعنا بالاتحاد الوطني وقياداته الوطنية وعلى رأسها الزعيم الراحل مام جلال طالباني، وبيّنا أهمية تعميق العلاقة بين القوى السياسية بما يخدم المصلحة الوطنية العامة".

واكد البيان، على "أهمية استثمار المرحلة وحالة الاستقرار للذهاب لمعالجات حقيقية للنقاط الخلافية بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم"، موضحاً أن "الدستور وفر أرضية مناسبة لضمان حقوق الجميع". 

ودعا الحكيم، إلى "تغليب لغة الاعتدال والوسطية والالتزام بالدستور العراقي وما ورد فيه باعتباره الوثيقة الأسمى التي ارتضاها الشعب العراقي وصوت عليها وإنصاف شريحة الموظفين في أي مكان، وحماية شرائح المجتمع وإبعاد مصالحها عن التدافع السياسي"، مشدداً "على ضرورة استعادة الثقة كمقدمة للحلول الجذرية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار