التعليم تعلن نجاح مسار بولونيا وجاهزية الجامعات لاعتماده في العام الدراسي الحالي

20-09-2023, 17:24

+A -A
الغد برس/بغداد   

أعلنت وزارة التعليم، اليوم الأربعاء، نجاح تنفيذ مسار بولونيا في التخصصات التقنية وجاهزية الجامعات لاعتماده في الهندسة والعلوم.

وأشارت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، الى عقد مؤتمرها عن تطبيق مسار بولونيا في الجامعات التقنية في العراق بالتعاون مع بعثة الإتحاد الأوربي ومكتب اليونسكو في بغداد. 
 وأعلن وزير التعليم نعيم العبودي خلال المؤتمر، نجاح تطبيق مسار بولونيا في تخصصات الجامعات التقنية التي سبقت نظيراتها في تنفيذه، مؤكدا "جاهزية الجامعات الحكومية والأهلية كافة لاعتماد عملية بولونيا واستكمال متطلبات تطبيقه في أكثر من ستمئة قسم في كليات الهندسة والعلوم اعتبارا من العام الدراسي الحالي 2024/2023.".
 وقال العبودي، بحسب البيان، إن "منظومة التعليم العالي وجامعاتها ومؤسساتها باتت جزءا من رؤية وبرنامج طموح وفعال يرتبط بعالمية الحدث الأكاديمي وأنها لن تكون بعيدة عن دائرة تدويل التعليم" لافتا الى أن "هذه المناخات تجعل التعليم مستداما وتضع الجامعات أمام مسؤولياتها بشكل مباشر في الإفادة من التجارب العالمية بالتعاون مع ممثلي الإتحاد الأوربي واليونسكو ضمن بيئة الشراكة الاستراتيجية التي تمتد الى أفق العقود المقبلة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار