الاعرجي يؤكد حرص العراق على التعاون مع بعثة الناتو

20-09-2023, 18:00

+A -A
الغد برس/بغداد   

اكد مستشار الامن القومي قاسم الاعرجي، اليوم الاربعاء، حرص العراق على التعاون مع بعثة الناتو، لافتا إلى أن العلاقة بين العراق وحلف الناتو علاقة إستراتيجية تصب في مصلحة تبادل الخبرات والاستشارة والمعلومات.

وذكر مكتب الاعرجي في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "مستشار الأمن القومي، استقبل، بمكتبه اليوم، وفدا رفيع المستوى من وزارة الداخلية الهولندية، بحضور رئيس بعثة الاتحاد الأوربي الاستشارية في العراق، اندرس فيباري".

واضاف البيان انه "جرى خلال اللقاء ، بحث سبل تعزيز التعاون والاستفادة من خبرات الدول الصديقة، لتطوير قدرات الشرطة العراقية".

وأكد الأعرجي، "حرص العراق على التعاون مع بعثة الناتو، لافتا إلى أن العلاقة بين العراق وحلف الناتو علاقة إستراتيجية تصب في مصلحة تبادل الخبرات والاستشارة والمعلومات"، مبينا أن "القوات الأمنية العراقية اكتسبت خبرة ميدانية في معركتها مع داعش، ولابد من تطوير هذه الخبرة ورفدها من خلال التعاون مع الدول الصديقة".

أشار الأعرجي، إلى أن "العالم مازال متماسكا في مواجهة الإرهاب، ويحب أن نعزز المواقف ضد التطرف وخطاب الكراهية والتشدد"، مشددا على "أهمية التعاون والاستفادة من الخبرات الدولية في مجال تطوير مهارات الشرطة المجتمعية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار