لافروف: روسيا تتطلّع لزيارة السوداني إلى موسكو خلال "أسابيع"

23-09-2023, 12:06

+A -A
الغد برس/  بغداد


أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، عن تطلّع بلاده إلى زيارة مرتقبة من المقرر أن يجريها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى موسكو خلال "أسابيع".

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان ورد لـ"الغد برس"، اليوم السبت، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، التقى يوم الجمعة الموافق 22\9\2023، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على هامش مشاركته في الأسبوع رفيع المستوى لإجتماعات الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة"، مبينة أنه "جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين".

وأكد حسين خلال اللقاء، أن "الجانب العراقي يعمل على استكمال التحضيرات اللازمة لزيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى العاصمة الروسية موسكو خلال الأسابيع القليلة القادمة"، لافتاً إلى أن "المباحثات بين الجانبين خلال الزيارة ستوفر فرصة مناسبة لبحث التعاون الثنائي بين الجانبين في المجالات السياسية والإقتصادية".

وأشار حسين إلى "إمكانية عقد إجتماع اللجنة العراقية - الروسية المشتركة على هامش هذه الزيارة".

من جانبه، اكد لافروف "حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين"، مشيرًا الى "تطلع بلاده الى زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى موسكو خلال الأسابيع القليلة القادمة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار