الإطاحة بـ 9 من مروجي وتجار المخدرات واعتقال مطلوبين في ثلاث محافظات

3-10-2023, 17:50

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن، اليوم الثلاثاء، الإطاحة بـ 9 من مروجي وتجار المخدرات، والقبض على متهم مطلوب وفق احكام المادة 3 من قانون مكافحة غسي الأموال، بعمليات أمنية منفصلة، شنتها قوات المديرية في كل من محافظة الديوانية والمثنى والعاصمة بغداد.

وذكرت المديرية في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن الديوانية، تمكنت من الإطاحة بثلاثة من تجار المواد المخدرة بالجرم المشهود، ضبط بحوزتهم 1800 حبة مخدرة وكمية من مادة الكريستال المخدرة"، مبينة أن "المتهمين  كانوا يرمون بيعها في مدينة الديوانية"، مشيرة الى "مصادرة المضبوطات وإحالة المتهمين إلى القضاء".

وأضاف البيان، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد، تمكنت من ضبط 5 متهمين من مروجي المواد المخدرة كانوا متواجدين داخل أحد المنازل في منطقة حي الجهاد"، موضحةً أن "بعد التفتيش جرى العثور داخل المنزل على دراجات نارية مسروقة ورمانة يدوية ومسدس ومواد مخدرة مختلفة وأدوات تعاطٍ"، ولفتت الى "تسليم المتهمين مع المضبوطات الى الجهات ذات الاختصاص".

وتابع، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد تمكنت من القبض على متهم مطلوب للقضاء وفق احكام المادة (3 من قانون مكافحة غسيل الاموال)، وذلك من خلال تواجده في منطقة حي الجهاد ببغداد"، مشيرة الى "اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وتسليمه الى جهة الطلب أصوليًا".

وبينت المديرية، أن "مفارز المديرية بقضاء الرميثة بمحافظة المثنى، تمكنت من اعتقال أحد المطلوبين للقضاء بتهم تجارة وترويج المواد المخدرة، صادرة بحقه مذكرة قبض وفق احكام المادة 28 مخدرات".

وتواصل القوات الأمنية عملياتها العسكرية في المحافظات المرتبكة أمنياََ، إذا تثمر عمليتها النوعية، بضبط عدداََ من الإرهابين والمتهمين بقضايا جنائية، والمخالفين للقانون.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار