الاستخبارات تصادر 3 ملايين لتر من النفط وتضبط 90 عجلة

6-10-2023, 22:19

+A -A
الغد برس/بغداد   

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الجمعة، مصادرة 3 ملايين لتر من النفط وضبط 90 عجلة مع سائقيها تستخدم لمتاجرة وتهريب النفط ومشتقاته في بغداد وعدد من المحافظات.

وذكرت الوكالة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن " مفارزها المختصة بمكافحة الجريمة المنظمة تلقت معلومات دقيقة عن مجموعة من مهربي المشتقات النفطية في أكثر من محافظة، حيث تم تشكيل أكثر من فريق عمل استخباري وفني ترافقهم قوة خاصة لملاحقة المهربين والقبض عليهم من أجل الحد من الاضرار بالاقتصاد الوطني".

وأضاف البيان إن "العمليات النوعية التي شرعت بها وكالة الاستخبارات خلال 30 يوما الماضية أثمرت عن مصادرة 3 ملايين لتر تقريبا من النفط ومشتقاته نتيجة مصادرة 90عجلة مع سائقيها كانت تستخدم لمتاجرة وتهريب النفط ومشتقاته بالإضافة إلى ضبط (8) مواقع نفطية ومجموعة من العجلات التي تستخدم لتهريب هذه المشتقات في بغداد والمحافظات".

وتابع البيان، أن" أقوال المتهمين دونت واعترفوا صراحة بقيامهم بتهريب النفط ومشتقاته، كما أحيل المتهمون إلى الجهات التحقيقية استعدادا لمثولهم أمام القضاء".

ودعت وكالة الاستخبارات، بحسب البيان، المواطنين بـ"ضرورة الإبلاغ على جميع الخارجين عن القانون وفي جميع أنحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار