التقاعد: أنجزنا أكثر من 53 ألف معاملة منذ بدء تنفيذ حزمة دعم المتقاعدين

12-10-2023, 12:29

+A -A

الغد برس/  بغداد

أعلنت هيئة التقاعد الوطنية، اليوم الخميس، عن افتتاح مكتب لها بديوان الوقف الشيعي والأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة، فيما أشارت الى أن عدد مكاتبها في الوزارات وصل الى 34 مكتباً.

وقال وكيل رئيس الهيئة، حسام عبد الستار، إنه "هيئة التقاعد الوطنية افتتحت مكتباً لها في ديوان الوقف الشيعي والأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة لإنجاز معاملات منتسبي العتبة والديوان والتشكيلات التابعة لهما"، مبيناً أن "ذلك جاء ضمن حزمة تنظيم إجراءات دعم شريحة المتقاعدين التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في شباط الماضي ضمن البرنامج الحكومي لدعم شريحة المتقاعدين".

وأضاف عبد الستار، أن "عدد المكاتب التي تم افتتاحها منذ انطلاق الحزمة ولغاية الان يبلغ 34 مكتباً لهيئة التقاعد الوطنية داخل مقرات الوزارات، حيث ساهمت وبشكل كبير في تبسيط إجراءات إنجاز المعاملات التقاعدية والتي هي من أولى مهام رئاسة الهيئة المتمثلة برئيسها ماهر حسين رشيد".

وتابع أن "عدد المعاملات التي تم إنجازها منذ بداية تنفيذ الحزمة ولغاية الآن 53454 معاملة أنجزت وسلمت هوياتهم التقاعدية في مقرات الوزارة حيث أصبح إنجاز المعاملة التقاعدية في ذات يوم انفكاك الموظف وإحالته على التقاعد"، لافتاً الى أن "هناك إجراءات لاحقة ستسهم في تبسيط الإجراءات واعتماد الأتمتة الإلكترونية في كافة مفاصل عمل الهيئة".

من جانبه رحب رئيس ديوان الوقف الشيعي والأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة حيدر الشمري، "بهذه الخطة التي ستسهم وبشكل كبير في تسهيل إنجاز معاملات منتسبي العتبة والديوان وكافة التشكيلات التابعة لها".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار