لجنة نيابية: وزارة العمل أنجزت أغلبية فقرات المنهاج الحكومي ونجحت في سياسة القروض

18-10-2023, 12:46

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكدت لجنة التخطيط الاستراتيجي ومتابعة تنفيذ البرنامج الحكومي، الأربعاء، أن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أنجزت أغلبية فقرات المنهاج الحكومي وتعدّ من الوزارات "الجيدة" الملتزمة بالمنهاج، مبينةً أن الوزارة حققت نسب إنجاز متقدمة على أكثر من مستوى.

وقال نائب رئيس اللجنة النائب محمد البلداوي إن "الوزارة بذلت جهوداً كبيرة خلال هذه الفترة على جميع المحاور، ووجدنا نسب إنجاز متقدمة على مستوى شمول أكثر من 7 ملايين مواطن وأكثر من 1922 عائلة على مستوى الاحتياجات الخاصة ومستوى العمل والعمالة وتنفيذ البرامج والمعلمين واتجاه الحكومة الإلكترونية وخطوات كبيرة قطعت بالتعاون مع الوزارات".

وأضاف البلداوي في تصريح تابعته "الغد برس"، أن "الوزارة نجحت في سياسة القروض والتعاون مع وزارة التعليم العالي والمنح المجانية والعلاجات المجانية لذوي الاحتياجات الخاصة والمشمولين بالرعاية الاجتماعية".

وتابع، أن وزارة العمل "نجحت أيضاً على مستوى التربية عبر توفير المنح المدرسية، للطلبة الابتدائية 30 ألفاً والمتوسطة والإعدادية 50 ألفاً والبكالوريوس 100 ألف والماجستير والدكتوراه 150 ألف دينار".

ومضى إلى القول إن "هذه الخطوات تُحسب للوزارة التي أنجزت أغلبية فقرات المنهاج الحكومي وتعدّ من الوزارات الجيدة الملتزمة بالمنهاج الحكومي".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار