ذي قار تصادق على اكبر خطة توسعة بـ7 الاف دونم من الاحياء السكنية

18-10-2023, 19:06

+A -A
الغد برس/ذي قار   

اعلن محافظ ذي قار محمد هادي الغزي، اليوم الاربعاء، موافقته على اكبر خطة توسعة في تاريخ الناصرية بسبعة الاف دونم من الاحياء السكنية والمستشفيات والمدارس والخدمات.

وذكر مكتب الغزي في بيان تلقته "الغد برس"، ان "المحافظ وقع على اكبر خطة توسعة واستحداث في تاريخ مدينة الناصرية تتضمن اضافة الالاف القطع السكنية الجديدة والعديد من المؤسسات الخدمية كالمستشفيات والمدارس والبنى التحتية المتكاملة ".

وقال الغزي انه "استحصل موافقة وزير الاعمار والاسكان والبلديات على الخطة وصادق على تصميمها الاساسي والذي يتضمن توسعة بمساحة سبعة الاف دونم تؤمن ما بين 25 الى 30 الف قطعة ارض سكنية مع جميع خدماتها من مدارس ومراكز صحية وخدمات عامة وخدمات قطاعية بالاضافة الى استعمالات ريفية وصناعية وخدمية ".

واوضح ان "التوسع سيكون بالجهة الغربية لمدينة الناصرية باتجاه الطريق الدولي السريع ويمتد من نهر الفرات الى المصب العام بطول سبعة كيلومتر وعرض ثلاثة كيلومترات"، لافتا الى ان "طريقا قيد التنفيذ سيخترق التوسعة الجديدة ليربط الطريق الدولي ببوابة الناصرية الشمالية ".

واشار الى ان "التصميم يتضمن كذلك انشاء سكة حديد جديدة مع شوارع تجارية بعرض 60 متر مع خارطة شوارع صممت وفق احدث الاساليب الهندسية ".

وبين ان "الناصرية الجديدة سترتبط مع التصميم القديم للمدينة بشوارع بعرض 40 الى 60 متر مؤكدا ان المباشرة في تنفيذ فقراته ستتم في القريب العاجل".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار