السويد: العثور على جثة شاب عراقي مقيد ومقتول في غابات ستوكهولم

30-10-2023, 17:16

+A -A
الغد برس/متابعة   

أعلنت السلطات السويدية، اليوم الاثنين، عن العثور على جثة صبي عراقي يدعى "ليث"، يبلغ من العمر 14 عاما، في إحدى الغابات بالقرب من العاصمة ستوكهولم، وتم العثور عليه مقتولا ومقيدا بعد اختفائه لمدة تزيد عن ثلاثة أسابيع.
ووفقا للبيانات الواردة من المركز السويدي للمعلومات، فقد تم "سلب" الصبي من عائلته وتسليمه إلى الخدمات الاجتماعية قبل وقوع الحادث، وعاش "ليث" مع عائلة حاضنة بعد سحبه من عائلته، ولكنه إختفى فجأة وظل مفقودا لمدة 22 يوما قبل العثور على جثته.
وتم تقديم بلاغ ضد الخدمات الاجتماعية السويدية في مدينة لينشوبينغ، حيث تم اتهامها بالفشل في الإشراف على "ليث".
ويشير محامي عائلة الصبي، إلى وجود "عيوب كبيرة وخطيرة" في سحب ورعاية "ليث" من قبل الخدمات الاجتماعية والعائلة البديلة التي عاش معها.
وتشير التحقيقات، إلى أن "ليث" اختفى وقتل وظلت جثته في الغابة لمدة ثلاثة أسابيع قبل العثور عليه، حيث تم العثور على جثة صبي آخر يبلغ من العمر 14 عاما في نفس المنطقة مسبقا، ويشتبه أن هناك صلة بين الحوادث.
وتشير تقارير الشرطة، إلى أن الصبيان قد قتلا ربما لأنهما لم ينفذا مهاما معينة لشبكة إجرامية، ومن الملاحظ أن عائلة "ليث" قررت العودة إلى العراق لحماية أبنائها من "السوسيال"، مما يعكس سوء ظروف حياتهم في السويد.
وفيما يتعلق بالقضية، تقوم السلطات بتحقيق داخلي لمراجعة الأوضاع، حيث توجه الشكوك إلى فشل السوسيال السويدي في الرعاية والإشراف على "ليث". 
ومحامي عائلته يشدد على ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذا الفشل الخطير.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار