رئيس أركان الحشد الشعبي يوجّه بـ"رفع حالة الإنذار القصوى"

2-11-2023, 12:59

+A -A

الغد برس/ بغداد

وجّه رئيس أركان هيئة الحشد الشعبي عبد العزيز المحمداوي، اليوم الخميس، بـ"رفع حالة الإنذار القصوى استعداداً للتعامل مع أي طارئ" خلال الأيام المقبلة.

وذكرت إعلام الحشد الشعبي في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "هيئة الحشد الشعبي، عقدت اجتماعاً موسعاً برئاسة رئيس أركان الهيئة عبد العزيز المحمداوي وحضور الأمين العام وأمين السر وقادة العمليات وآمري الألوية والتشكيلات ومدراء الصنوف الساندة في الهيئة". 

وأشاد المحمداوي، بـ"النتائج التي حققتها ملحمة طوفان الأقصى التي قهرت أسطورة الكيان المهزوم وأكدت حقيقة أنه أوهن من بيت العنكبوت وجعلت أجهزته العسكرية والأمنية في حالة ارتباك وصدمة رغم مرور قرابة شهر على تلك العملية البطولية".

وجدد المحمداوي "الإدانة والاستنكار لجرائم ومجازر الاحتلال الصهيوني بحق أبناء شعبنا الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة والوضع المأساوي هناك جراء ممارسات الاحتلال"، مشيداً بـ"بيان المرجعية الدينية العليا في دعم قضية الشعب الفلسطيني ومواقف الحكومة العراقية ورئيس مجلس الوزراء في التضامن والإسناد وإرسال المساعدات، فضلاً عن بقية الفعاليات الشعبية والمجتمعية المنددة بالعدوان الوحشي على أهلنا في غزة الصمود".

وبحسب البيان، جرى خلال الاجتماع "استعراض أبرز التطورات والتحديات الأمنية في مختلف قواطع العمليات، وحجم الجهوزية العالية التي يتمتع بها الحشد الشعبي إلى جانب بقية القطعات الأمنية للحفاظ على حالة الاستقرار الأمني الكبير الذي يشهده العراق".

ووجّه المحمداوي بـ"رفع حالة الإنذار القصوى استعداداً للتعامل مع أي طارئ خلال الأيام المقبلة والتأكيد على الجهوزية العالية لجميع مقاتلينا في مختلف القواطع والتشكيلات والاستعداد الكامل للدفاع عن سيادة البلد وحدوده الوطنية".

وتابع البيان، أنه "بمناسبة مرور عام على تشكيل حكومة الخدمة الوطنية، أشاد المجتمعون بالدعم الذي يوليه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة للملف الأمني والذي تكلل بتحقيق منجزات مهمة تمثلت ببناء قدرات قواتنا الأمنية وأسهمت بمواصلة دك معاقل الإرهاب والإطاحة بالإرهابيين والمطلوبين".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار