وسائل إعلام مصرية: قُرب إعلان هدنة إنسانية في غزة

8-11-2023, 20:28

+A -A

الغد برس/ متابعة 

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأربعاء، بأن السلطات في القاهرة، تقترب من التوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة.

وأشارت قناة "القاهرة الإخبارية"، الى أن الاقتراب لتحقيق هدنة لتبادل الإسرة والمحتجزين، مؤكدةً ان " هناك اتصالات مصرية مكثفة للتوصل لهدنة إنسانية في قطاع غزة".

يأتي ذلك بعدما اكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أمس الثلاثاء، أنه طلب من رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الإعلان عن هدنة إنسانية في قطاع غزة، دون ان يكشف عن طبيعة رد الأخير.

وكان نتنياهو قد رفض وقف العمليات العسكرية في قطاع غزة، دون إطلاق سراح جميع الأسرى، الذين تحتجزهم حركة "حماس"، فيما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، في وقت سابق من يوم أول أمس الاثنين، أن"الأمريكيين طلبوا هدنة، لمدة ثلاثة أيام، وذلك لحل مشكلة الأسرى".

ويستمر التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية وقوات الكيان الإسرائيلي بعد إطلاق الجناح العسكري للحركة "كتائب القسام"، فجر السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عملية “طوفان الأقصى” حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة.

وردت تل ابيب بإطلاق عملية “السيوف الحديدية” متوعدة “حماس” بدفع ثمن باهظ لهجومها، وفي 8 تشرين أول، أعلن جيش الكيان رسميا بدء حرب على قطاع غزة.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار