جنرال أميركي: القوات الصينية تظهر سلوكا عدوانيا

9-11-2023, 21:10

+A -A

الغد برس/ متابعة 

حذّر القائد العام للقوات البرية الأميركية في المحيط الهادئ، تشارلز فلين، من أن القوات الصينية تعتمد مساراً مقلقاً من حيث القدرات، وتظهر سلوكاً أكثر عدوانية في هذه المنطقة البحرية.

ورأى فلين، الذي يتولى قيادة أكثر من 100 ألف جندي أميركي في المنطقة، أنّ الجيش الصيني حقّق «قدّماً هائلاًفي السنوات الأخيرة.

وقال فلين في مقابلة، إن المسار المتّبع خلال العقد الماضي، إذا تمّ اعتماده خلال العقد المقبل، هو أمر يثير للقلق.

وحدّث الجيش الصيني نفسه بوتيرة سريعة في عهد الرئيس شي جينبينغ.

وتمتلك بكين أكبر بحرية في العالم من حيث عدد السفن، وعزّزت ترسانتها النووية من خلال ميزانية عسكرية هي الثانية في العالم، ولكنها ما زالت بعيدة عن حجم الميزانية العسكرية للولايات المتحدة.

وتصاعد التوتر بين بكين وواشنطن في السنوات الأخيرة بشأن بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، والصراع على النفوذ في المحيط الهادئ، خصوصاً بشأن تايوان. وتعدّ الصين تايوان جزءاً من أراضيها ستستعيده يوماً ما، بالقوة إذا لزم الأمر.

وعدّ الجنرال فلين أنّ التوترات الأخيرة بين سفن صينية وأخرى فلبينية في مناطق متنازع عليها بين البلدين غير مسؤولة وغادرة وتشير إلى كيفية ظهور (الصين) أكثر عدوانية.

وأكد أنّ واشنطن ستحافظ على التزامها في منطقة المحيط الهادئ على الرغم من الإنفاق العسكري الضخم لمساعدة حلفائها الأوكرانيين في الحرب ضد روسيا، والإسرائيليين في الحرب ضد حماس.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار