اعتقال 22 "مجرماً" في بغداد

11-11-2023, 11:53

+A -A

الغد برس / بغداد

أعلنت مديرية مكافحة الإجرام، اليوم السبت، اعتقال 22 متهماً بقضايا مختلفة في بغداد.

وقالت المديرية في بيان ورد لـ"الغد برس" إن مفارزها في بغداد ألقت القبض "على متهم مطلوب لقيامه بجريمة قتل ضمن مكتب مكافحة اجرام ابي غريب وفق احكام المادة ٤٠٦ من قانون العقوبات".

وأضافت أن "متهماً بسرقة عجلة نوع كيا حمل قُبض عليه ضمن أعمال مكتب مكافحة سرقة سيارات الرصافة وتعميم برقية ضبط بالعجلة على المفارز والقبض على السارق وضبط العجلة المسروقة بحوزته، وفق احكام المادة ٤٤٦ من قانون العقوبات".

وأشارت مديرية مكافحة الإجرام إلى "القبض على متهمين اثنين بسرقة أجهزة الموبايل في مدينة الصدر ببغداد ضمن مكتب الحبيبية لمكافحة الاجرام، يستقلان دراجة نارية، وفق احكام المادة ٤٤٦ من قانون العقوبات".

وتابعت أن مفارزها قبضت "على ثلاثة متهمين بالتزوير لقيامهم بتزوير مستمسكات وهويات أحوال مدنية وكتب ومحررات رسمية، ضمن مكاتب المنصور وحي العامل والكاظمية لمكافحة الاجرام، وفق احكام المواد ٢٩٨ و٢٨٩ و٢٩٢ من قانون العقوبات".

ولفتت المديرية إلى "القبض أيضا على 15 متهماً بسرقة الدراجات النارية ودراجات التك تك، احدهم بالجرم المشهود في منطقة الحبيبية اثناء قيامه بسرقة دراجة لأحد المواطنين والهروب بها والقبض عليه فوراً من قبل مفارز مكافحة اجرام بغداد المنتشرين بالواجب".

وأكدت "اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين المقبوض عليهم وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار